إعلان

الخارجية السورية تدين القصف التركي لمقر الوحدات الكردية في الحسكة

05:38 م الأربعاء 26 أبريل 2017

الخارجية السورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - (د ب أ):

أدانت الحكومة السورية الغارات التي شنتها طائرات تركية على موقع لوحدات حماية الشعب الكردي في منطقة المالكية في محافظة الحسكة شمال شرق سورية .

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين- في تصريح نقلته وكالة الأنباء السورية (سانا): إن" سوريا تدين بأشد العبارات العدوان الصارخ الذي قام به نظام أردوغان على الأراضي السورية أمس الثلاثاء" مشيرة الى "أن هذا العدوان يتناقض مع القانون الدولي، وميثاق الأمم المتحدة، ومبدأ حسن الجوار، وتحذر من المساس بسيادتها ووحدة أرضها وشعبها".

واضاف المصدر أن" سوريا تدعو المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة إلى إدانة هذا العدوان وسياسات النظام التركي الداعمة للإرهاب".

وكانت وحدات الحماية الكردية قالت أمس الثلاثاء إن18 عنصرا من وحدات حماية الشعب وحماية المرأة قتلوا في قصف لطائرات حربية تركية على مقر القيادة العامة لوحدات حماية الشعب في جبل قرجوخ (كراتشوك) بالقرب من مدينة ديرك، حيث يتواجد فيها مركز الإعلام والإذاعة ومركز الاتصالات وبعض المؤسسات العسكرية.

وقال مدير فرع شركة الاتصالات السورية الحكومية في الحسكة جميل بلال في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية إن " القصف تسبب في خروج عدد من مقاسم الاتصالات شمال شرق الحسكة عن الخدمة، بعد استهداف المحطة المكروية الوسيطة في جبال كراتشوك جنوب غرب مدينة المالكية".

وذكر المسؤول الحكومي السوري "أن المحطة الوسيطة تم تدميرها بشكل كامل، ما اسفر عن خروج مقاسم الاتصالات الثابتة في المالكية ورميلان والجوادية وتل عدس عن الخدمة، وانقطاع الاتصالات الخلوية في المنطقة بعد تدمير برج الاتصالات اللاسلكية في جبل كراتشوك".

ولم يصدر أي بيان رسمي أو تعليق من قبل الجيش السوري الحكومي على القصف.

فيديو قد يعجبك: