إعلان

تواصل هجمات الجهاديين ضد قوات الأمن غرب العراق

01:52 م الأربعاء 26 أبريل 2017

جندي عراقي خلال عملية استعادة الموصل في 19 أبريل 2

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد (أ ف ب)
قتل اثنان من حرس الحدود العراقي واصيب خمسة اخرون بجروح في هجوم لتنظيم داعش استهدف الأربعاء على رتل عسكري في إطار هجمات يشنها الجهاديون ضد قوات الأمن غرب البلاد، حسبما أفادت مصادر أمنية عراقية.

وقال ضابط برتبة مقدم في قوات الحدود لفرانس برس "قتل اثنان واصيب خمسة بينهم ثلاث ضباط، من قوات حرس الحدود جراء هجوم لتنظيم داعش استهدف عند منتصف النهار رتلا لقوات حرس الحدود" قرب مدينة الرطبة.

وتقع الرطبة على بعد نحو 390 كلم غرب بغداد في محافظة الأنبار المترامية الأطراف، وهي آخر بلدة رئيسية على الطريق إلى الحدود مع الأردن.

وأوضح الضابط أن "داعش هاجم رتلا لقواتنا كان ينقل مقاتلين على الطريق السريع عند منطقة الصكار (إلى الشرق من الرطبة)، واندلعت اشتباكات ما أدى إلى وقوع الضحايا".

واكد ضابط برتبة رائد في شرطة الأنبار، وقوع الاشتباكات التي استخدم خلالها الجهاديون أسلحة خفيفة ومتوسطة، ومقتل الضحايا.

ويأتي الهجوم بعد هجومين مماثلين قرب الرطبة.

فقد قتل اثنان وأصيب أربعة من مقاتلي العشائر جراء تفجير عبوات ناسفة أعقبته اشتباكات مسلحة ضد تنظيم داعش مساء الأحد، بعيد مقتل عشرة عناصر من القوات الأمنية في كمين نصبه جهاديون، وقع كلاهما قرب الرطبة.

وتمكنت القوات العراقية بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، من استعادة مدن مهمة ومناطق واسعة في الأنبار من قبضة الجهاديين الذين مازالوا يتواجدون في مناطق متفرقة في محافظة الأنبار التي تشترك بحدود مع سوريا والأردن والسعودية.

وتعرضت قوات حرس الحدود وقوات أمنية تنتشر في مناطق غرب الأنبار خلال الأشهر الأخيرة إلى هجمات متكررة من تنظيم داعش.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: