إعلان

سول وواشنطن وطوكيو تتفق على عقاب بيونع يانغ حال استفزتهم

11:59 ص الثلاثاء 25 أبريل 2017

بيونع يانغ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو (أ ش أ)

اجتمع المبعوثون النوويون للمحادثات السداسية الخاصة بالملف النووي الكوري الشمالي لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان، اليوم الثلاثاء، في طوكيو باليابان حيث اتفقوا على اتخاذ إجراءات عقابية تفوق طاقة تحمل كوريا الشمالية لها في حال أجرت استفزازا جديدا.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن المبعوث النووي الكوري الجنوبي كيم هونغ كيون الممثل الخاص لشؤون السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية بوزارة الخارجية قوله للصحفيين بعد انتهاء الاجتماع إن "المبعوثين النوويين للدول الثلاث اتفقوا على اتخاذ إجراءات عقابية قوية ضد كوريا الشمالية في حال أجرت استفزازا استراتيجيا إضافيا على الرغم من تحذيرها من إجراء الاستفزازات الاستراتيجية".

وذكر كيم أن الكشف عن تفاصيل الإجراءات العقابية القوية هو أمر غير مناسب مضيفا أن الدول الثلاث ستدرس اتخاذ الإجراءات الأشد لفرض الضغوط على كوريا الشمالية إلى جانب قرارات مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة والعقوبات المنفردة وعقوبات المجتمع الدولي.

وأوضح أن المبعوثين النوويين للدول الثلاث انتقدوا بشدة تهديدات كوريا الشمالية للسلام والأمن في المجتمع الدولي واتفقوا على تركيز الجهود على حمل كوريا الشمالية على التغيير من خلال تشديد العقوبات والضغوط المفروضة عليها في حال لم تغير موقفها حيال نزع السلاح النووي.

الجدير بالذكر أن اجتماع المبعوثين النوويين للدول الثلاث جاء وسط توقعات بإجراء كوريا الشمالية استفزازا مثل تجربة نووية أو إطلاق صاروخ بالستي بمناسبة الذكرى الـ 85 لتأسيس جيش الشعب الكوري الشمالي.

وشارك في هذا الاجتماع المبعوث النووي الكوري الجنوبي كيم هونغ كيون ونظيراه الأمريكي والياباني جوزيف يون وكينجي كاناسوكي.

واتفق المبعوثون النوويون للدول الثلاث على أهمية تعاون الصين وروسيا لكي تكون العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية فعالة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: