إعلان

رئيس البرلمان العربي: على إيران الخروج من سوريا

08:55 م الإثنين 24 أبريل 2017

13170736571481382926

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيمان محمود:

طالب رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي، إيران بالتوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، وأن تكف عن نشر المذهبية والطائفية في العالم العربي.

وردًا على سؤال "مصراوي" حول موقف البرلمان العربي من دور إيران كضامن لوقف إطلاق النار في سوريا، قال السلمي إنه يجب على إيران أن تلعب دورًا إيجابيًا فيما يخص الأزمة السورية، موضحًا بقوله "إذا أرادت إيران أن تلعب دورًا إيجابيًا في سوريا فعليها الخروج من الأراضي السورية أولًا، ثم دعم العملية السياسية والحوار السياسي".

وأضاف السلمي أن موقف البرلمان العربي واضح فيما يتعلق بالأزمة السورية، وهو خروج كافة القوات الأجنبية من سوريا بما فيها إيران.

وكانت محادثات أستانة -التي جرت في 24 يناير الماضي بشأن سوريا- انتهت بالاتفاق على تشكيل لجنة ثلاثية تضم كل من روسيا وتركيا وإيران لمراقبة الهدنة ووقف إطلاق النار على الأراضي السورية.

وشدد رئيس البرلمان العربي على أن القضية الفلسطينية هي القضية المحورية والأساسية للدول العربية، مجددًا طلبه للأمم المتحدة والمنظمات الدولية بالضغط على الكيان الصهيوني بالالتزام بالمعايير الدولية والقوانين الدولية بما يتعلق بالأسرى الفلسطينيين.

وعقد البرلمان العربي، اليوم الاثنين، جلسته الخامسة من دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثاني، والتي ناقش فيها عدد كبير من القضايا الهامة داخل الشرق الأوسط، كما بدأ جلسته تحت عنوان "جلسة التضامن مع الأسرى الفلسطينيين"، بالحديث عن الأزمة الفلسطينية ودعم الأسرى المضربين عن الطعام منذ يوم 17 أبريل الماضي.

فيديو قد يعجبك: