إعلان

زعيمة "البديل الألماني" تخفق في تمرير استراتيجيتها الجديدة للحزب

02:26 م السبت 22 أبريل 2017

فراوكه بيتري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كولونيا (د ب أ)
أخفقت رئيسة حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني الشعبوي، فراوكه بيتري، في إجراء تصويت على استراتيجيتها الجديدة للحزب، التي تطلق عليها اسم "استراتيجية السياسة الواقعية"، خلال المؤتمر العام المنعقد في مدينة كولونيا الألمانية اليوم السبت.

ورفض مندوبو المؤتمر العام للحزب النظر في استراتيجيات أخرى بشأن التوجه الأيديولوجي للحزب.

وقرر مندوبو المؤتمر، وعددهم 600 مندوب، عدم السماح بمناقشة موضوعات خارجة عن جدول الأعمال المقرر للمؤتمر.

واستبعد المؤتمر بجانب استراتيجية بيتري مقترحا من رئيس الحزب المحلي في ولاية بريمن بعدم مواصلة إجراء فصل رئيس الكتلة البرلمانية للحزب في ولاية تورينجين، بيورن هوكه، وهو الإجراء الذي تطمح إليه قيادة الحزب على المستوى الاتحادي.

وتسعى بيتري عبر "استراتيجية السياسة الواقعية" إلى تمكين الحزب من الدخول في ائتلاف حاكم على المدى المتوسط، وهي الاستراتيجية التي يرفضها الجناج اليميني القومي داخل الحزب الذي يقوده بيورن هوكه.

وتعتبر هذه المسألة مواجهة حاسمة على السلطة بين بيتري ومنافسيها، نائب رئيس الحزب ألكسندر جاولاند والمشارك في زعامة الحزب يورج مويتن.

وأكدت بيتري خلال كلمتها في المؤتمر العام للحزب أهمية استراتيجيتها الجديدة، موضحة أن صورة حزبها في الرأي العام تحدد ملامحها بشدة أقلية صاخبة.

وذكرت بيتري أنها متفهمة لإعراض الكثير من أعضاء الحزب عن الدخول في صراعات، وقالت إنه يمكن تفهم ذلك عاطفيا، لكنها اعتبرته في النهاية سلوكا "غير شجاع"، وذلك في إشارة منها إلى شعار المؤتمر "الشجاعة نحو الحقيقة".

كما اعترفت بيتري بارتكاب أخطاء، وقالت إنها تأسف لشعور نائب رئيس الحزب جاولاند بالهجوم من إحدى الصياغات التي تتضمنها استراتيجيتها، موضحة أنها لم تكن تقصد ذلك، معربة عن استعدادها لإجراء تعديلات عليها.

وكانت بيتري وضعت فقرة إضافية في استراتيجية تتعلق باستبعاد التيارات القومية اليمينية من الحزب، وتنص على أنه لا يوجد مكان داخل حزب البديل بشكل خاص " للأيدولوجيات العنصرية والمعادية للسامية والعرقية والقومية".

وتهدف بيتري من هذه الفقرة على وجه الخصوص إلى مواجهة أفكار رئيس الكتلة البرلمانية لولاية تورينجن بيورن هوكه، الذي يحظى بدعم جاولاند.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان