إعلان

الجيش الألماني يعلن عن أكثر من 1800 وظيفة شاغرة

03:58 م الأربعاء 12 أبريل 2017

 
فيلهلمسهافن - (د ب أ)
 
يبحث الجيش الألماني بشكل ملح عن خبراء متخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات.
 
وفي إطار النسخة الأولى من فعالية "معسكرات تكنولوجيا المعلومات" التي تنعقد في قاعدة فيلهلمسهافن البحرية، قالت متحدثة باسم وزارة الدفاع اليوم الثلاثاء إن الجيش يعرض في الوقت الراهن عن الحاجة إلى أكثر من 1000 شخص للعمل كجندي متخصص في مجال تكنولوجيا المعلومات وأكثر من 800 شخص مدني أو عسكري للعمل كمدير في هذا المجال (أدمن).
 
ويدخل الجيش في تنافس مع الشركات في سوق العمل لاجتذاب خبراء متخصصين للعمل، وحسب اتحاد (بيتكوم) الألماني لقطاع الاتصالات، فقد بلغ عدد الوظائف الشاغرة في مجال تكنولوجيا المعلومات في منتصف نوفمبر الماضي 51 ألف وظيفة، بزيادة بنحو 20% مقارنة بعام 2015.
 
كانت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين، دشنت في الخدمة الأسبوع الماضي وحدة جديدة متخصصة في " المجال الإلكتروني وتكنولوجيا المعلومات"، وتتولى مهمة التصدي للهجمات الإلكترونية والرد على هجمات الشبكات.
 
من جانبه، أعرب نادي فوضى الكمبيوتر في ألمانيا، وهو أكبر تجمع لقراصنة الكمبيوتر في العالم، عن انتقاده لهذه الخطوة، وأشار لينوس نويمان المتحدث باسم النادي إلى أنه ليس من قبيل الاتجاهات الإيجابية بشكل عام أن يتحول الإنترنت إلى ساحة للحرب.

فيديو قد يعجبك: