إعلان

كندا تعزز الإجراءات الأمنية على متن بعض الرحلات الجوية

10:59 ص الأربعاء 12 أبريل 2017

أعلنت الحكومة الكندية الثلاثاء تعزيز الاجراءات الأ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):

أعلنت الحكومة الكندية، أمس الثلاثاء، تعزيز الإجراءات الأمنية على متن بعض الرحلات الجوية القادمة من الخارج ولكن من دون أن تحذو حذو الولايات المتحدة وبريطانيا في فرض حظر على إدخال اجهزة الكترونية يزيد حجمها عن حجم الهاتف المحمول إلى مقصورة الركاب.

ولكن وزير النقل مارك جارنو الذي اعلن عن هذه الاجراءات الجديدة دون اعطاء أية تفاصيل بشأنها أو الإعلان عن الرحلات المشمولة بها أو حتى الدول التي ستسري عليها، معللًا رفضه هذا بأن الكشف عنها ينطوى على "خطر على الأمن".

وقال "لقد قررت اتخاذ إجراءات إضافية على متن بعض الرحلات القادمة إلى كندا من بعض المطارات في الخارج لضمان قدر اكبر من سلامة الطيران".

وأضاف "لأسباب أمنية بديهية ليس بوسعي أن أعلن لكم عن الدول المعنية ولا عن الإجراءات التي ستتخذ."

وأكّد الوزير أنه حتى الساعة لا يزال بإمكان المسافرين المتجهين إلى كندا أن يحتفظوا بأجهزتهم الإلكترونية في مقصورة الركاب.

ومنعت واشنطن، الشهر الماضي، المسافرين على متن الرحلات المباشرة الى الولايات المتحدة من عشرة مطارات في 8 بلدان من حمل الحواسيب المحمولة واللوحية والأجهرة الإلكترونية التي يفوق حجمها الهواتف الذكية.

وأعلنت بريطانياـ لاحقا قرار منع مشابها يسري على الرحلات الاتية من ستة بلدان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتزامن الإجراء الذي يجبر المسافرين على وضع حواسيبهم في حقائب الشحن مع تنامي قلق مسؤولي مكافحة الإرهاب من صنع الجهاديين لقنابل تحمل شكل بطاريات الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية.

وأدى انفجار قنبلة إلى إحداث ثقب في جسم طائرة تابعة للخطوط الجوية الصومالية في فبراير 2016، ويعتقد المحققون أن القنبلة صنعت على شكل بطارية حاسوب تم حمله إلى مقصورة الركاب.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: