إعلان

رئيسة وزراء بريطانيا: خروجنا من الاتحاد الأوروبي لحظة تاريخية

06:52 م الأربعاء 29 مارس 2017

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أمام مجلس العموم البريطاني إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "لحظة تاريخية ليس لها عودة للوراء ".

وأضافت ماي، في بيان لها أمام مجلس العموم، نقلته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أنها "فرصة فريدة" لصنع مستقبل أكثر إشراقًا للمملكة المتحدة، مضيفة في كلمتها عقب قيام سفير بريطانيا رسميًا بإطلاق العد التنازلي لخروج البلاد من الاتحاد بعد تسليم إخطار رسمي إلى بروكسل بشأن قرار مغادرة الاتحاد.

وأضافت ماي: "اليوم الحكومة تعمل استنادا إلى الإرادة الديمقراطية للشعب البريطاني، وأيضا إلى الوضع الواضح والمقنع لهذا المجلس".

وأشارت إلى أن العملية التي تنص عليها المادة 50 من اتفاقية الاتحاد الأوروبي قيد التنفيذ، وبالتوافق مع ما يرغب فيه الشعب البريطاني والمملكة المتحدة من مغادرة الاتحاد الأوروبي"، مضيفة "إنها لحظة تاريخية وبدءًا منها لن تكون هناك عودة للوراء.

وتابعت بالقول إن بريطانيا ستصنع الآن قراراتها وقوانينها الخاصة، وستأخذ بزمام الأشياء التي نوليها أهمية قصوى. سنستغل هذه الفرصة لنبني معا بريطانيا أكثر عدالة، البلاد التي يفخر أبناؤنا وأحفادنا بتسميتها الوطن".

وقالت ماي إنها لحظة احتفال للبعض، وإحباط لآخرين، ووعدت بتمثيل كل شخص في المملكة المتحدة خلال المفاوضات التي تشمل مواطني الاتحاد الأوروبي الذين يجب تحديد وضعهم بعد إقرار البريكست.

وأشارت إلى أن المملكة المتحدة ستظل أفضل صديق وجار لشركائها في الاتحاد.

يذكر أن سير تيم بارو، سفير بريطانيا في بروكسل، قام اليوم بتسليم خطاب إلى رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك يشير إلى تفعيل المادة 50 من معاهدة لشبونة، والتي بمقتضاها تبدأ بريطانيا رسميا إجراءات الخروج من الاتحاد الأوروبي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: