إعلان

محكمة ألمانية تؤيد قرار رفض طلب لجوء تونسي مشتبه في صلته بالإرهاب

01:28 م الثلاثاء 28 مارس 2017

فرانكفورت (د ب أ)
أيدت محكمة ألمانية قرار الهيئة الاتحادية لشؤون الهجرة واللاجئين برفض طلب لجوء تونسي مشتبه في صلته بالإرهاب.

وأعلنت السلطات المختصة في مدينة فرانكفورت الألمانية ردا على استفسار اليوم الثلاثاء أن الهيئة الاتحادية لشؤون الهجرة واللاجئين رفضت طلب اللجوء المقدم من التونسي يوم الجمعة الماضي باعتباره غير مبرر.

وكانت إذاعة ولاية هيسن الألمانية ذكرت في تقرير لها أن التونسي، 36 عاما، تقدم بطعن أمام المحكمة الإدارية في فرانكفورت ضد قرار الرفض وقرار ترحيله من البلاد.

وكان من المخطط ترحيل التونسي مساء يوم الأربعاء الماضي، إلا أنه تم إيقاف عملية الترحيل قبل دقائق من إقلاع طائرته من مطار فرانكفورت الدولي.

وقال المتحدث باسم الادعاء العام ألكسندر بادله إنه تم إخراج التونسي من الطائرة قبيل إقلاعها بعدما ذكر في طلب لجوئه أنه مهدد بعقوبة الإعدام في تونس.

وترجح السلطات التونسية أن هذا الرجل شارك في الهجوم الإرهابي على متحف باردو في العاصمة التونسية في مارس عام 2015، والذي أودى بحياة أكثر من 20 شخصا.

وأودعت السلطات الألمانية التونسي السجن على ذمة التحقيق مجددا. وكانت السلطات الألمانية قبضت على التونسي خلال حملة أمنية في ولاية هيسن أول فبراير الماضي بتهمة التخطيط لشن هجوم إرهابي في ألمانيا بتحريض من تنظيم داعش وتأسيسه لشبكة من الداعمين لداعش في ألمانيا.

فيديو قد يعجبك: