إعلان

أوروبا تتضامن مع لندن إثر هجوم قرب البرلمان

12:06 ص الخميس 23 مارس 2017

هجوم لندن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ):

أدان زعماء دول أوروبية في أنحاء القارة الهجوم الدموي الذي وقع بالقرب من مبنى البرلمان البريطاني في لندن، وشاهد كثير منهم استهداف الهجمات لمواطنيهم في السنوات القليلة الماضية.

وقال الرئيس الفرنسي فرنسوا اولاند: "لقد تعرضت فرنسا لهجمة شديدة العام الماضي لدرجة أننا نتفهم ما يعانيه الشعب البريطاني اليوم.. ومن الواضح أنه ينبغي علينا أن ننظم أنفسنا على مستوى أوروبا وما وراء ذلك".

وقال رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني: "إن إيطاليا تقف بجانب بريطانيا شعبا وحكومة، في أعقاب هذا الهجوم الذى ضرب قلب لندن ومؤسساتها الديمقراطية".

ومن جانبها، قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل: "نقف صامدين جنبا الى جنب مع بريطانيا في محاربة كل شكل من أشكال الإرهاب".

وأعرب رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل عن تعازيه قائلا: "تعازينا لكل من تضرروا في لندن. إن بلجيكا تقف بجوار المملكة المتحدة في مكافحة الإرهاب".

وقال مفاوض الاتحاد الأوروبي لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ميشيل بارنييه "نعرب بوضوح عن تضامننا مع المواطنين البريطانيين".

وقالت رئيسة الوزراء الاسكتلندية نيكولا ستيرجن: "مشاعري مع الجميع في ويستمنستر وحولها ممن تأثروا بهذا الحادث المروع ، ومع خدمات الطوارئ الشجاعة".

فيديو قد يعجبك: