إعلان

اكتشاف 10 آلاف قطعة ذهبية في أحد أنهار الصين

07:45 م الإثنين 20 مارس 2017

اكتشاف 10 آلاف قطعة ذهبية في أحد أنهار الصين

بكين - (أ ش أ):

اكتشف علماء الآثار في الصين كنز غارق منذ نحو ثلاثة قرون ومكون من أكثر من 10 آلاف قطعة ذهبية وفضية، واستعادوه من أعماق أحد الأنهار في مقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين.

وقال قاو دا لون، رئيس معهد الآثار الثقافية وعالم الآثار بالمقاطعة، إن القطع تحتوي على كمية كبيرة من النقود والمجوهرات الذهبية والفضية والبرونزية بجانب أسلحة حديدية مثل سيوف وسكاكين ورماح.

وأفادت وكالة الأنباء الصينية الرسمية بأن موقع الكنز الغارق كان عند ملتقى نهر مينجيانج وفرعه نهر جينجيانج، الذي يبعد 50 كيلومترًا عن مدينة تشنجدو، عاصمة مقاطعة سيتشوان.

ووفقا لما قاله علماء الآثار فإن الحروف المنحوتة على القطع المعدنية ما تزال واضحة، كما دلت الرسوم المنقوشة على المجوهرات على الحرفة اليدوية الرائعة لصانعيها.

ويقال إنه في عام 1646، انهزم زعيم انتفاضة الفلاحين تشانج شيان تشونج في هذه المنطقة من قبل جنود أسرة مينج الإمبراطورية "1368 - 1644" حيث حاول نقل كنزه إلى الجنوب، إلا أن نحو ألف قارب محملاً بالنقود والمقتنيات الثمينة غرقت خلال المناوشات ضد أعداءه.

وقال وانج وي، أحد علماء الآثار الصينيين إن هذه القطع ستساعد في تحديد موقع المعارك، حيث تشكل دليلاً مباشرًا لهذا الحدث التاريخي.

وأطلقت مقاطعة سيتشوان مشروع الاستكشاف في يناير مع حلول فصل الجفاف. وتم استخدام بضع مضخات لتجفيف المياه على مدار الساعة، ليظهر قاع النهر ممتدًا لمئات الأمتار، ثم حفر علماء الآثار 5 أمتار، حيث تم العثور على الآثار.

وقال لي بوه تشيان، أحد علماء الآثار من جامعة بكين إن القطع المكتشفة ثمينة للغاية بالنسبة إلى العلوم والتاريخ والفن، ولها أهمية كبيرة لدراسة الحياة السياسية والاقتصادية والعسكرية والاجتماعية في أسرة مينج.

ومن المتوقع أن تستمر عملية التنقيب واستخراج الآثار من المنطقة حتى شهر إبريل المقبل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: