إعلان

بالصور- أبرز الأحداث العربية اليوم

10:56 م الثلاثاء 28 فبراير 2017

قصف منطقة العدوي بدمشق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 إعداد - عبدالعظيم قنديل: 

شهد العالم العربي، الثلاثاء، العديد من الأحداث التي كان أبرزها اشتباكات مخيم اللاجئين في لبنان، وقصف في دمشق، واحتجاجات ضد الحكومة العراقية في بغداد، ومنع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة من دخول مدينة تعز اليمنية، إضافة إلى استمرار العمليات العسكرية التي يشنها الجيش العراقي ضد تنظيم "داعش" في الموصل.

1- اشتباكات عنيفة بمخيم اللاجئين في لبنان

مخيم اللاجئين في لبنان

قٌتل مدني وأصيب 4 آخرون بينهم طفل، الثلاثاء، جراء اشتباكات عنيفة بين مجموعات محلية داخل مخيم عين الحلوة، أكبر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان. ويشهد المخيم المتاخم لمدينة صيدا في جنوب لبنان، منذ الخميس، اشتباكات متقطعة بين حركة فتح، الفصيل الأبرز في المخيم ومجموعات إسلامية متشددة، ارتفعت وتيرتها منذ، الإثنين، وتخللها استخدام أسلحة خفيفة ومتوسطة وقذائف صاروخية وتبادل لرصاص القنص.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2-مليشيا الحوثي تطلق النار على موكب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة

2

منعت مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في اليمن، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن أوبراين، من دخول مدينة تعز للاطلاع على الأوضاع الإنسانية في المدينة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- احتجاجات ضد الحكومة العراقية في ''الكوت''

3

أصيب 3 متظاهرين بينهم امرأة بالرصاص وتعرض العشرات لحالات اختناق خلال قيام قوات الأمن العراقية بتفريق تظاهرة ضد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لدى زيارته مدينة الكوت، جنوبي بغداد.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- الجيش الجزائري يقتل 9 إرهابيين في ''أزفون''

4

قتلت قوات الجيش الجزائري 9 إرهابيين، إثر عملية بحث وتطويق قرب بلدية "أزفون" التابعة لولاية "تيزي وزو" شرقي البلاد.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- الجيش العراقي يواصل التقدم في معركة الموصل 

5

تتقدم قوات الفرقة التاسعة من الجيش العراقي في منطقة تمتد ضمن سلسلة تلال ترابية لقطع طريق بين الجانب الغربي من الموصل وبلدة تلعفر التي لا تزال معقلاً للجهاديين.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

6- قصف منطقة العدوي بدمشق 

6

ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن مسلحين يتحصنون في حي القابون والغوطة الشرقية، استهدفوا بالقذائف الصاروخية منطقة العدوي بدمشق.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

7-الجيش السوري يدمر مستودع ذخيرة لـ"فتح الشام"

7

دمرت وحدات من الجيش السوري، مستودع ذخيرة، وأوقعت قتلى ومصابين بين صفوف مسلحي "جبهة فتح الشام" في ريفي حماة وإدلب.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

8- تأجيل انتخابات غزة.. وحماس: ''تكريس للانقسام''

8

أعلنت الحكومة الفلسطينية تأجيل الانتخابات المحلية في قطاع غزة، وتثبيت إجرائها في الضفة الغربية في 13 مايو القادم، وفق للمتحدث باسم الحكومة الفلسطينية طارق رشماوي.

وكانت الحكومة الفلسطينية أعلنت، مطلع العام الحالي، إجراء الانتخابات في الموعد نفسه في كافة الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، الأمر الذي رفضته حركة حماس، ووصفته بأنه تكريس للانقسام.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

9- اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الصحة العرب

9

انطلقت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب بمشاركة وزير الصحة المصري أحمد عماد الدين.

ويناقش المكتب التنفيذي، التحضير للدورة الـ47 لمجلس وزراء الصحة العرب التي تنطلق، غدًا الأربعاء، لمناقشة التحديات الصحية والدوائية في دول المنطقة واستراتيجية مكافحة مرض الإيدز.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: