إعلان

بدء اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الصحة العرب

01:15 م الثلاثاء 28 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):
انطلقت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب بمشاركة وزير الصحة المصري أحمد عماد الدين.

وتترأس الكويت الاجتماع حيث يمثلها وكيل وزارة الصحة المساعد ماجدة القطان كما يشارك له وزراء الصحة ووممثلوهم من : لبنان وليبيا جمهورية القمر المتحدة، وموريتانيا واليمن.

ويناقش المكتب التنفيذي، التحضير للدورة السابعة والأربعين لمجلس وزراء الصحة العرب التي ستنطلق غدا الأربعاء لمناقشة التحديات الصحية والدوائية في دول المنطقة واستراتيجية مكافحة الايدز.

ومن المقرر أن يوقع وزراء الصحة العرب اليوم على وثيقة إعلان القاهرة حول صحة المرأة العربية لعام 2017 تحت شعار "صحتك هى أولويتنا".

وتنطلق في القاهرة غدا أعمال الدورة العادية الـ (47) لمجلس وزراء الصحة العرب برئاسة اليمن خلفا لموريتانيا، وبمشاركة مثلين عن المنظمات الدولية والإقليمية والاتحادات والمجالس العربية المتخصصة في المجالات الصحية المختلفة.

ويتضمن جدول أعمال المجلس الوزاري عدداً من المواضيع الصحية الهامة منها: عرض التجارب الناجحة والرائدة للدول العربية الأعضاء في المجال الصحي، شعار اليوم العربي للصحة لعام 2018، الصحة النفسية والوقاية وعلاج الإدمان والدعم الاجتماعي، الاستراتيجية العربية لمكافحة الإيدز (2014-2020)، مكافحة التبغ، التعاون العربي الدولي في المجال الصحي (الصيني - الهندي)، تحسين صحة الأمهات والمراهقات والأطفال في المنطقة العربية، التشريعات الصحية، التكامل العربي في مجال الدواء، مقاومة مضادات الميكروبات، تقديم الدعم المادي والفني للقطاع الصحي الفلسطيني، تقديم الدعم الصحي للحكومة العراقية، تقديم الدعم الصحي للحكومة الصومالية، أثر اللاجئين السوريين على القطاع الصحي في الدول المستضيفة، الكلمة الموحدة لمجلس وزراء الصحة العرب بجنيف مايو 2017، الهيئة العربية لخدمات نقل الدم.

كما ستعقد على هامش الاجتماعات طاولة وزارية مستديرة تحت عنوان "صحة المرأة والتحديات لمواجهة الأمراض غير المعدية في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 " برعاية وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين وينظمها اتحاد المستشفيات العربية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: