إعلان

رسميا.. وريث سامسونج متهم بالفساد

09:48 ص الثلاثاء 28 فبراير 2017

وصول وريث مجموعة سامسومغ لي جاي-يونغ لحضور جلسة اس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول (أ ف ب)
وجه القضاء الكوري الجنوبي رسميا الثلاثاء الاتهام بالفساد إلى وريث مجموعة سامسومج لي جاي-يونج وأربعة مسؤولين كبار في الشركة الأولى عالميا لتصنيع الهواتف الذكية، وذلك في إطار الفضيحة التي تهز كوريا الجنوبية منذ أشهر، حسبما أعلن محققون.

وأعلن لي كيو تشول المتحدث باسم الفريق الخاص المكلف القضية التي أدت إلى تنحية الرئيسة بارك جيون هيي ان "المحققين وجهوا الى نائب رئيس سامسونج الكترونيكس لي جاي يونج تهمة الفساد واستغلال ممتلكات الدولة واخفاء رؤوس أموال في الخارج".

وكان لي (48 عاما) وهو نجل رئيس أكبر مجموعة في كوريا الجنوبية أودع الحبس الاحتياطي بناء على طلب من المحققين في 17 فبراير.

وتوجيه الاتهام معناه بشكل شبه أكيد أن لي سيحال مع زملائه الأربعة أمام المحكمة مما يزيد من نطاق الصدمة التي تواجهها هذه المجموعة التي تشكل خمس الاقتصاد في البلاد وكانت تعافت للتو من أزمة انفجار بطاريات أحد هواتفها.

وتقدم ثلاثة مسؤولين كبار في المجموعة باستقالتهم بعد توجيه الاتهام إليهم بالفساد، كما اعلنت المجموعة "تفكيك" مكتبها لاستراتجيات المستقبل الذي يشرف على كل القرارات المهمة للمجموعة.

وتولى حفيد مؤسس سامسونج رئاسة المجموعة بعد تعرض والده لأزمة قلبية في العام 2014.

ويتهم لي بدفع رشاوى بلغت حوالى أربعين مليون دولار إلى صديقة الرئيسة بارك مقابل خدمات سياسية.

تتركز الفضيحة المدوية على شوي سون-سيل (40 عاما) صديقة الرئيسة الكورية الجنوبية والتي يشتبه بأنها استغلت نفوذها لاجبار المجموعات الصناعية الكبرى على "التبرع" بحوالى سبعين مليون دولار لمؤسسات مشبوهة تشرف عليها.

وكانت سامسونج الأكثر سخاء. فقد دفعت لشوي ملايين الدولارات تحت غطاء تمويل في ألمانيا لتدريبات رياضية لفرسان كوريين جنوبيين بينهم ابنة شوي.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: