إعلان

أبرز 10 تصريحات عالمية اليوم

11:46 م الجمعة 24 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - علاء المطيري:
شهد، الجمعة، العديد من التصريحات لقادة ومسؤولين عالميين حول قضايا متنوعة كان أبرزها خطة محاربة داعش خارج حدود سوريا والعراق، ونفي رئيس وزراء اليابان تورطه في صفقة مثيرة للجدل إضافة إلى حديث رئيس وزراء تركيا عن المعتقلات وهجوم ترامب على مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي".

1- بلجيكا: رفع حظر السفر إلى تونس جزئيًا

1

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية البلجيكية، رفع حظر السفر إلى تونس بصفة جزئية، موضحة أنه بوسع مواطنيها السفر إلى المناطق الساحلية التونسية الممتدة بين مناطق المهدية والمنستير وسوسة والحمامات ونابل وتونس وبنزرت شرط توفر إجراءات الحيطة الضرورية.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

2- رئيس وزراء اليابان ينفي تورطه في صفقة مثيرة للجدل

2

نفى رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي مجددا، اليوم الجمعة، وجود أي صلة له بالمدرسة الابتدائية المقرر افتتاحها قريبًا غرب اليابان، وسط مزاعم بأن المشغل الوطني للمدرسة اشترى قطعة أرض مملوكة للدولة بسعر أقل بكثير عن قيمتها المستحقة.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

3- رئيس وزراء تركيا: سجون البلاد لم تعد تتسع للمعتقلين

3

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، إن المدانين بعقوبات مخففة قد يتم نقلهم إلى سجون مفتوحة، لإفساح المجال لعشرات الآلاف من المعتقلين في أعقاب الانقلاب الفاشل الذي وقع في يوليو الماضي.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

4- ''الطاقة الذرية'': مخزون إيران من اليورانيوم ثلث المسموح به

4

ذكرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية ، اليوم الجمعة ، أن إيران لديها تقريبا ثلث كمية اليورانيوم المخصب التي يسمح بها اتفاق مع القوى الكبرى.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

5- العبادي يعلن قصف مواقع ''داعش'' بسوريا

5

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الجمعة، أن سلاح الجو العراقي قصف مواقع لتنظيم "داعش" داخل سوريا.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

6- ترامب يهاجم ''إف بي آي'' بسبب التسريبات

6

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، مكتب التحقيقات الفدرالي "إف بي آي"، متهمًا الوكالة المعنية بإنفاذ القانون بالعجز عن "مسربي" المعلومات التي تمس الأمن القومي للبلاد.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

7- بوتين يكشف مهمة القوات الروسية في سوريا

7

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن مهمة القوات الروسية في سوريا في الوقت الحالي هي مساعدة السوريين على تحقيق الاستقرار في بلادهم ومحاربة الإرهاب، مشددًا على ضرورة عدم التدخل في شؤون سوريا الداخلية.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

8- باكستان: انفجار لاهور ليس عملاً إرهابيًا

8

قال رانا صنع الله، وزير العدل في إقليم البنجاب إن انفجار لاهور الذي أدى إلى مقتل 7 أشخاص وإصابة 30 آخرين، لم ينجم عن متفجرات ولا يمكن أن ننسبه إلى عمل إرهابي".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

9- الشرطة الماليزية: كيم جونج قٌتل بغاز الأعصاب

9

أعلنت الشرطة الماليزية أنها تمكنت من تحديد نوع المادة التي استخدمت في قتل كيم جونغ نام، الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، وأن تلك المادة هي غاز الأعصاب المحرم استخدامه دوليا.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

10- دانفورد: محاربة ''داعش'' ستتجاوز حدود العراق وسوريا

10

قال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال جوزيف دانفورد إن الخطة التي تقودها وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" لهزيمة تنظيم داعش ستتجاوز حدود العراق وسوريا لتشمل الخطر الذي يمثله المتشددون حول العالم في إذكاء الصراعات.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

فيديو قد يعجبك: