إعلان

ماليزيا ترفض تحقيق مشترك مع كوريا الشمالية حول مقتل كيم جونج نام

11:03 ص الأربعاء 22 فبراير 2017

مقتل كيم جونج نام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كوالالمبور - (أ ش أ):
أعلن المفتش العام للشرطة الماليزية خالد أبو بكر أن الشرطة الملكية الماليزية رفضت مقترحات من قبل كوريا الشمالية بإجراء تحقيق مشترك في مقتل كيم جونج نام الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية في 13 فبراير الجاري.

وقال أبو بكر في مؤتمر صحفي -نقلته وكالة أنباء برناما الماليزية اليوم الأربعاء- إن.". هذا في دائرة اختصاصنا، ولايدخل في اختصاصهم".

جاء ذلك ردا على سؤال حول ما إذا كانت ماليزيا ستوافق على طلب السفير الكوري الشمالي كانج تشول لاجراء تحقيق مشترك حول مقتل كيم جونج نام.

وقال مفتش الشرطة إن احد المتهمين المطلوبين من قبل الشرطة للتحقيق هو السكرتير الثاني في السفارة الكورية الشمالية في ماليزيا ويدعي هيون كوانج سونج، والمشتبه به الاخر هو موظف في شركة الطيران الكورية الشمالية كوريو اير ويدعى كيم يوك ايل.

وأضاف انه يعتقد أن المشتبه بهما ما يزالان في البلاد، وانه طلب من المتهمين الحضور للمساعدة في التحقيق، وإلا ستصدر الشرطة مذكرة لإلقاء القبض عليهما".

وردا على سؤال بشأن المشتبه فيهم الكوريين الشماليين الأربعة الذين فروا من البلاد يوم الاثنين 13 فبراير وهو اليوم الذي وقع فيه الهجوم على كيم جونج -نام ، قال أبو بكر أنه ليس في استطاعته أن يؤكد أنهم العقل المدبر للهجوم ولكنه يعتقد في أنهم كانوا ضالعين في قضية القتل، مضيفا أنه تلقى معلومات بأنهم عادوا الى بيونج يانج.

وقال أبو بكر إنه من الضروري أن تتعاون السلطات الكورية الشمالية وتسمح للشرطة الماليزية باستجواب المشتبه بهم الأربعة لاستكمال التحقيق في القضية.

يذكر أن كيم جونج نام الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-اون هوجم في مطار كوالالمبور الدولي بماليزيا يوم 13 فبراير الماضي على يد امرأتين قامت إحداهما برش مادة كميائية سامة على وجهه، وفارق الحياة اثناء نقله الى المستشفى في محاولة لانقاذ حياته.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: