إعلان

بالصور.. أبرز 10 تصريحات عالمية اليوم

11:03 م الثلاثاء 21 فبراير 2017

وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - علاء المطيري:
شهد، اليوم الثلاثاء، العديد من التصريحات لقادة ومسؤولين عالميين حول قضايا متنوعة كان أبرزها تصريحات وزير الدفاع الروسي عن العلميات العسكرية في سوريا وتحذيرات طهران لأنقرة وأسباب ظهور "داعش" وفقًا لمنظمة "الشفافية الدولية".

وكانت أبرز التصريحات:


1- شويجو: روسيا أوقفت ''الثورات الملونة'' في الشرق الأوسط

1

أكد وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، أن العملية العسكرية الروسية في سوريا ساعدت على حل مهمة جيوسياسية تتمثل في قطع سلسلة "الثورات الملونة" في الشرق الأوسط وإفريقيا.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

2- لوبان: الأسد الخيار الأقل سوءًا لإنهاء الأزمة السورية

2

قالت مارين لوبان زعيمة حزب "الجبهة الوطنية" ومرشحة اليمين المتطرف لرئاسة فرنسا، إن الرئيس السوري بشار الأسد يمثل الحل الأفضل للأزمة السورية بالنسبة لبلادها.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

3- الخارجية الروسية: حزب الله وإيران سيغادران سوريا

3

قال نائب وزير الخارجية الروسي أوليج سيرومولوتوف إن قوات حزب الله، والقوات الإيرانية التي تقاتل إلى جانب القوات السورية الحكومية ستغادر الأراضي السورية فور انتهاء الحرب.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

4- طهران لأنقرة: لصبرنا حدود

4

حذرت إيران المسؤولين الأتراك من التمادي في إطلاق مواقف معادية لها، على خلفية تصريحات لوزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، قال فيها إن إيران تريد أن تجعل سوريا والعراق دول شيعية.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

5- السفير اليمني بالقاهرة: الانقلابيون أشعلوا الحرب في اليمن

5

قال السفير اليمني بالقاهرة محمد علي مارم، إن القوى الانقلابية زجت باليمن في آتون الحرب والاقتتال تنفيذًا لمخططات خارجية هدفها الإضرار بأمن وسلام واستقرار دول المنطقة خاصة دول الخليج العربية.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

6- الأمم المتحدة: محاكمة نجل ''القذافي'' غير نزيهة

6

انتقدت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، محاكمة سيف الإسلام ابن معمر القذافي، حيث أوضحت أنها لا تفي بالمعايير الدولية وأنه يجب أن يواجه اتهامات بالقتل أمام المحكمة الجنائية الدولية.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

7- الشفافية الدولية: الفساد شجع ظهور ''داعش''

7

دعت منظمة "الشفافية الدولية" غير الحكومية الحكومات الغربية، اليوم الثلاثاء، إلى التصدي للفساد الذي ساهم في العراق وليبيا ونيجيريا، في ظهور حركات متطرفة مثل تنظيم الدولة الاسلامية "داعش"، أو جماعة بوكو حرام النيجيرية.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

8- الكرملين: بوتين لم يدلِ بأي تصريحات حول انتخابات 2018

8

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يدل بأي تصريحات حتى الآن حول مشاركته في الانتخابات الرئاسية 2018 من عدمه.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

9- الشرطة الإسترالية: قتلي في تحطم طائرة اصطدمت بمركز تجاري

9

انفجرت طائرة على شكل "كرة نارية ضخمة" بعد أن اصطدمت بمركز للتسوق بالقرب من مدينة ملبورن الإسترالية، فيما قالت الشرطة إن الذين كانوا على متنها لاقوا حتفهم.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

10- اليونسيف: 1.5 مليون طفل ''يواجهون خطر المجاعة''

10

أعلنت منظمة الأمم المتحددة للطفولة "يونيسف" أن الصومال ونيجيريا واليمن تواجه كوارث إنسانية مماثلة لما تعيشه جنوب السودان، مشيرة إلى أن حوالي مليون ونصف مليون طفل يواجهون خطر المجاعة.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

فيديو قد يعجبك: