إعلان

أولاند يحث بريطانيا على استقبال المهاجرين القًصّر الذين لديهم أقارب بالمملكة

02:54 م الثلاثاء 21 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس – (أ ش أ):

حث الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، الثلاثاء، المملكة المتحدة على تحمل مسؤولياتها بشأن استقبال المهاجرين القاصرين غير المرافقين المتواجدين حاليا في فرنسا ولديهم أقارب في المملكة.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها أولاند أمام المؤتمر الدولي بشأن "حماية الأطفال في الحرب" بباريس، بمشاركة 120 وفدا لممثلي الدول والمنظمات الدولية والمجتمع المدني.

وأكد أولاند أن بلاده تتحمل نصيبها من المسؤولية على المستوى الأوروبي، وتنتظر من شركائها أن يقوموا بالمثل، لاسيما حين يتعلق الأمر بقاصرين غير مرافقين.

واعتبر الرئيس الفرنسي أن بلاده بذلت جهد استقبال وإيواء هؤلاء اللاجئين، إلا أنهم يريدون الذهاب إلى المملكة المتحدة، مضيفا "لدينا اتفاقات مع هذا البلد الجار والصديق ولابد من الالتزام الكامل بها".

كان رئيس وزراء فرنسا برنار كازنوف دعا - خلال زيارته للندن الأسبوع الماضي - إلى مراجعة ملفات القاصرين الذين تلقوا رفضا بالدخول إلى المملكة المتحدة.

وتواجه الحكومة البريطانية انتقادات شديدة من المدافعين عن حقوق الإنسان، إثر إعلانها في مطلع فبراير الماضي أنها لن تستقبل سوى 350 قاصرا من إجمالي 3 آلاف يسعون إلى التوجه إلى المملكة المتحدة، ومعظمهم كانوا يقطنون بمخيم الغابة بكاليه الذي قامت السلطات الفرنسية بتفكيكه نهاية أكتوبر الماضي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: