إعلان

بالصور- أبرز 10 تصريحات عالمية اليوم

10:47 م الأحد 19 فبراير 2017

السيناتور الأمريكي جون ماكين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - علاء المطيري:
شهد، اليوم الأحد، العديد من التصريحات لقادة ومسؤولين عالميين حول قضايا متنوعة تحدث أبرزها عن القضية الفلسطينية وتحذيرات فرنسا لواشنطن، وتعليق السيناتور الأمريكي جون ماكين عن قمع حرية الصحافة، إضافة إلى تصريح وزير الخارجية السعودي عن الأزمة اليمنية، وسخرية رئيس وزراء السويد السابق من دونالد ترامب.

1- فرنسا تحذر الولايات المتحدة من إضعاف أوروبا

1

قال وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت في مقابلة مع صحيفة جورنال دو ديمانش الأحد إن أي محاولة أميركية لتقسيم الأوروبيين محكوم عليها بالفشل لأن واشنطن تفتقر إلى القدرة على تعويض المزايا التي يمنحها الاتحاد الأوروبي لأعضائه.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

2- رئيس وزراء السويد السابق لترامب: ''أي نوع من المخدرات تتعاطى''

2

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فى خطاب بولاية فلوريدا أمام أنصاره يوم السبت الماضي، أن استقبال اللاجئين أمر خطير بدليل أن السويد -البلد المضياف للاجئين- تتعرض لاعتداء إرهابي يوم الجمعة.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- ماكين: قمع حرية الصحافة أول طريق ينتهجه الديكتاتور

3

حذر عضو مجلس الشيوخ الأمريكي جون ماكين، من أن قمع حرية الصحافة هي الطريقة التي يبدأ بها أي دكتاتور عمله، في إشارة إلى هجمات الرئيس دونالد ترامب على عدد من وسائل الإعلام.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- حركة ''الشباب'' تصف الرئيس الصومالي الجديد بـ''المرتد''

4

ندد شيخ حسن يعقوب أحد القادة البارزين في حركة (الشباب) المسلحة بانتخاب محمد عبدالله محمد رئيسا جديدا للصومال .. متعهدا في الوقت ذاته بمواصلة الحركة القتال ضد الحكومة في مقديشيو.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

5- وزير الخارجية السعودي: الأزمة اليمنية ستنتهي

5

أكد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، اليوم الأحد، أن الأزمة اليمنية ستنتهي خلال العام الجاري 2017.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

6- ظريف: لا يمكن التغاضي عن استخدام الإرهابيين الأسلحة الكيميائية في سوريا

6

ذكر موقع سبوتنيك أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، قال اليوم الأحد، إن استعمال الأسلحة الكيميائية لا يمكن التغاضي عنه.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

7- بيل جيتس يحذر من موت الملايين بسبب الإرهاب البيولوجي

7

حذر بيل جيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، وأغنى رجل في العالم، من تسبب الإرهاب البيولوجي في وفاة عشرات الملايين من البشر في أقل من عام.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

8- كوبلر: نقدر دعم مصر لحل الأزمة الليبية

8

التقى الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، ورئيس اللجنة المعنية بالأزمة الليبية، اليوم الأحد، مع المبعوث الدولي لدى ليبيا، مارتن كوبلر.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

9- سيناتور جمهوري يدعو ترامب إلى معاقبة روسيا

9

دعا العضو النافذ في مجلس الشيوخ الجمهوري ليندساي جراهام، اليوم الأحد، الرئيس دونالد ترامب إلى الاعتراف بخطئه ومعاقبة روسيا على تدخلها المفترض في الانتخابات الرئاسية الأمريكية العام الماضي.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

10- دحلان: القضية الفلسطينية دخلت في نفق مظلم بعد "عرفات"

10

قال محمد دحلان، عضو المجلس التشريعي الفلسطيني والقيادي المفصول من حركة فتح، إن "قطاع غزة يعيش نكبة أكبر وأقسى من نكبة 67 و48"، مشيرًا إلى أن "الشعب الفلسطيني متروك لوجه ورحمة الله" بحسب قوله.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

فيديو قد يعجبك: