إعلان

بالصور- أبرز الأحداث العربية اليوم

11:29 م السبت 18 فبراير 2017

التحالف يدمر مركز قيادة داعش في الموصل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

إعداد - علاء المطيري: 

شهد العالم العربي، اليوم السبت، العديد من الأحداث التي كان أبرزها الإعلان عن تدمير مركز قيادة "داعش" في الموصل بالعراق واحتفال الليبيين بالذكرى الـ6 لثورتهم، إضافة إلى مقتل 20 مدنيًا في سوريا وحرق رجل لنفسه في قطاع غزة بعدما قتل أولاده الثلاثة، وحملات الاعتقال في صفوف الإخوان الفارين إلى السودان.

1- آلاف الليبيين يحيون الذكرى السادسة للثورة

1

أحيا الليبيون الجمعة الذكرى السادسة لانطلاق ثورتهم التي أطاحت نظام معمر القذافي عام 2011، في مناخ من عدم اليقين بسبب أزمة سياسية عميقة واستمرار انعدام الأمن.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

2- في غزة.. أب يحرق نفسه بعد قتل أولاده 

2

أقدم مواطن فلسطيني على قتل أبنائه الثلاثة، بينهم طفلان، قبل أن يضرم النار بنفسه في مدينة رفح بجنوب قطاع غزة، ما أسفر عن إصابته بجروح، بحسب ما أفادت حكومة حماس في غزة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

3- سوريا.. مقتل 20 مدنيًا 

3

أكدت مصادر سورية محلية مقتل ما لا يقل عن 20 مدنيا خلال ال24 ساعة الماضية وجرح العشرات خلال المعارك الدائرة داخل مدينة الباب وانفجار ألغام زرعها تنظيم داعش خلال محاولة خروج المدنيين من المدينة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

4- اعتقالات في صفوف إخوان مصر الفارين إلى السودان

4

قال مصدران في جماعة الإخوان المسلمين إن السلطات السودانية شنت حملة اعتقالات واسعة استهدفت أعضاء الجماعة الذين فروا من مصر بعد ثورة 30 يونيو 2013.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

5- التحالف يدمر مركز قيادة ''داعش'' في الموصل

5

أفاد التحالف الدولي أنه دمر مركز قيادة لتنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي في الموصل. كما كشف مصدر عسكري في قيادة العمليات المشتركة مقتل خمسة أشخاص وإصابة 21 آخرين بقصف صاروخي لـ"داعش" استهدف مدارس.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

6- "بعشيقة" تبيع الكحول على أنقاض دولة ''الخلافة''

6

وسط جدران لايزال بعضها يحمل عبارات تمجد دولة "الخلافة" قرب الموصل، يبدأ وسام غانم يوما رتيبا لبيع الفودكا والويسكي في بلدته بعشيقة التي غادرها الجهاديون.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

7- وفاة "بوستة".. أحد مؤسسي حزب الاستقلال المغربي

7

توفي مساء الجمعة محمد بوستة احد ابرز الشخصيات التاريخية في المغرب واحد مؤسسي حزب الاستقلال، عن 92 عاما، وفق ما اعلن حزب الاستقلال على موقعه على الانترنت.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

 

فيديو قد يعجبك: