إعلان

ليبرمان يعارض ضم الضفة الغربية للسيادة الإسرائيلية دون التفاهم مع أمريكا

08:47 م السبت 18 فبراير 2017

وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (أ ش أ)

قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان أنه يعارض ضم الضفة الغربية أو المستوطنات المقامة فيها للسيادة الإسرائيلية دون التفاهم بشأن ذلك مع الولايات المتحدة.

وأضاف ليبرمان - في مقابلة مع القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي - "الضم ليست وظيفة إعلانات لتحقيق مكاسب انتخابية"، في إشارة منه للتصريحات التي يستمر بإطلاقها زعيم حزب (البيت اليهودي) نفتالي بينيت.

وأضاف: "من يعتقد أنه يمكن تطبيق السيادة على مستوطنات الضفة أو مواصلة البناء فيها دون التوصل لتفاهم مع البيت الأبيض فهو مخطئ".

ودعا ليبرمان الجميع الى التحلي بالهدوء والعمل على تنسيق المواقف مع الإدارة الأمريكية بشأن البناء في المستوطنات وأي مخططات لضم الضفة للسيادة الإسرائيلية.

وأكد دعمه لإقامة دولة يهودية ثنائية القومية، معربا عن ترحيبه بتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في أن بلاده لن تجبر الفلسطينيين والإسرائيليين على أي خيار بشأن الحل السياسي.

وحول إمكانية اندلاع مواجهة بعد انتخابات حركة حماس الأخيرة التي أفضت إلى انتخاب يحيى السنوار قائدا للحركة في قطاع غزة، قال ليبرمان "ليس لدينا خطط لبدء أي عمل عسكري في الجنوب أو الشمال، ولكننا سنرد على أي استفزاز بقوة أكثر من أي وقت مضى".

وعن إمكانية التوصل لصفقة تبادل أسرى، قال ليبرمان "إن إسرائيل تبذل جهودا كبيرة لإعادة جنودها ومواطنيها المتواجدين في غزة".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: