إعلان

ولد الشيخ يغادر صنعاء بعد لقائه وزير الخارجية في حكومة الحوثيين وصالح

05:10 م الإثنين 23 يناير 2017

المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد

صنعاء - (د ب أ):

غادر المبعوث الأممي لليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الاثنين، العاصمة صنعاء بعد زيارة التقى خلالها ممثلين عن جماعة أنصار الله الحوثية، وحزب الرئيس السابق، علي عبد الله صالح.

وأفادت مصادر في مطار صنعاء الدولي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، بأن ولد الشيخ، غادر المطار باتجاه مطار جيبوتي، دون ذكر المزيد من المعلومات.

وجاءت مغادرة ولد الشيخ بعد أن التقى هشام شرف، وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ الوطني المشكلة من قبل الحوثيين وحزب صالح.

وقالت وكالة أنباء "سبأ" التابعة الحوثيين إن لقاء شرف مع ولد الشيخ تناول سبل تعزيز جهود تحقيق السلام، والدفع بالمفاوضات وإنجاحها بما يخدم اليمنيين، ويمكن من التوصل إلى اتفاق سلام مشرف ومرضي لكافة الأطراف.

وأفاد شرف بأن "الشعب اليمني يتطلع إلى أن يحمل العام الجديد والمتغيرات السياسية في العالم لليمن واليمنيين رسالة سلام لوقف ما أسماه بـ(العدوان) وبدء مفاوضات حقيقية وجادة على أسس شراكة سياسية فاعلة".

وجاء لقاء ولد الشيخ بوزير خارجية "الحوثي-صالح" رغم عدم اعترافه بالحكومة المشكلة في صنعاء، التي اعتبرها في تصريحات سابقة بأنها تعيق طريق السلام في اليمن، وأنها قرار جاء من جانب أحادي.

ويذكر أن ولد الشيخ وصل صنعاء أمس الأحد من أجل لقاء ممثلين عن الحوثيين وصالح لبحث سبل عقد جولة جديدة من المفاوضات، بعد أن فشلت ثلاث جولات سابقة منذ منتصف العام .2015

فيديو قد يعجبك: