إعلان

تحقيق يكشف عن مقتل 33 مدنيا في غارة أمريكية بأفغانستان في نوفمبر الماضي

12:46 م الخميس 12 يناير 2017

مقتل 33 مدنيا في غارة أمريكية بأفغانستان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كابول - (د ب أ):

كشف تحقيق أجراه الجيش الأمريكي، عن أن غارة جوية تمت في نوفمبر الماضي، واستهدفت عناصر طالبان في إقليم قندوز، شمالي أفغانستان، أسفرت عن مقتل 33 مدنيا، بحسب ما ذكرته القوات الأمريكية اليوم الخميس.

وجاء في البيان أن ثمة 27 مدنيا أصيبوا في قرية بوز بمدينة قندوز، مضيفا أن الدعوة للقيام بالغارة الجوية جاءت في الوقت الذي قامت فيه القوات الأمريكية والافغانية "بالرد دفاعا عن النفس، بإطلاق النار على طالبان التي كانت تستخدم منازل المدنيين كمواقع لاطلاق النار."

من جانبه، قال الجنرال جون نيكولسون، القائد الاعلى للقوات الامريكية وبعثة حلف شمال الأطلسي (الناتو): "بغض النظر عن الظروف، فأنا أشعر بأسف عميق لفقدان أرواح بريئة".

ووفقا للبيان، فإن العملية تم إطلاقها للقبض على قادة من طالبان، مسؤولين عن أحداث العنف التي وقعت في قندوز في أكتوبر الماضي، عندما سيطر نشطاء على أجزاء من المدينة.

وتسبب سقوط قتلى من المدنيين في حدوث حالة غضب كبيرة، كما أدانت الأمم المتحدة ومنظمات إنسانية أخرى، شن الغارة الجوية.

من ناحية أخرى، قال تاداميتشي ياماموتو، رئيس بعثة المساعدة التابعة للامم المتحدة في أفغانستان، في بيان له: "إن وقوع خسائر في الأرواح بين المدنيين هو أمر غير مقبول، كما أنه يقوض الجهود الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار في أفغانستان".

وجاء في البيان الأمريكي أن المدنيين قتلوا وأصيبوا لأن طالبان كانت تستخدم منازلهم كنقاط انطلاق، وبالإضافة إلى ذلك، ضُرب مخبأ للاسلحة تابع لطالبان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان