إعلان

زعماء العالم يشاركون في جنازة الرئيس الاسرائيلي السابق

10:07 ص الجمعة 30 سبتمبر 2016

شيمون بيريز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب - (د ب أ)

شارك زعماء من مختلف أنحاء العالم في جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز، في القدس اليوم الجمعة.

ووصل نعش بيريز إلى منطقة جبل هرتزل، قادما من مبنى الكنيست(البرلمان)، حيث بدأ الناس بالجلوس في المقبرة الوطنية في المدينة قبل بدء الحدث والسماع إلى كلمات التأبين.

وشهد الحفل ترنيمات جنائزية وصلوات يهودية خلال وضع الحرس الشرفي النعش في سيارة سوداء لنقله هذه المسافة القصيرة.

وقال أفراد الأسرة إنه من المتوقع أن يحضر حوالي 3000 شخص مراسم الدفن.

ووصل الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى إسرائيل صباح اليوم الجمعة للمشاركة في تشييع الجنازة، حيث هبطت الطائرة الرئاسية "إير فورس وان" بالمطار الدولي في تل أبيب.

ووصل أيضا الرئيس الفلسطيني محمود عباس ووفد من السلطة الفلسطينية قادما من رام الله بعد الحصول على إذن من السلطات الإسرائيلية.

وحضر الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون، الذي شغل منصب الرئيس الأمريكي خلال جهود السلام في الشرق الأوسط تسعينيات القرن الماضي. ومن بين الزعماء الآخرين المقرر أن يحضروا الجنازة، الرئيس الألماني يواخيم جاوك والرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إنه من المقرر أن يشارك 20 رئيسا و 15 وزير خارجية.

يذكر أن بيريز توفي فجر اول امس الاربعاء، عن عمر ناهز 93 عاما، بعد أسبوعين من اصابته بجلطة دماغية.

ووضع نعش بيريز أمام مبنى البرلمان (الكنيست) أمس الخميس لحضور مراسم التوديع الاخير التي بدأت عندما وضع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس رؤوفين ريفلين اكاليل الزهور قبل السماح للجمهور بالزيارة في وقت متأخر من ليل امس.

واصطف عشرات الآلاف من الناس لتوديع الرئيس الاسرائيلي الراحل.

ومن المقرر أن تبدأ مراسم الحداد اليهودي (شيفا) اليوم الجمعة في تل ابيب في مركز بيريز للسلام، مع عطلة يوم السبت، التي تنتهي قبيل ساعات من بداية السنة اليهودية الجديدة يوم الاحد المقبل.

فيديو قد يعجبك: