إعلان

اتهامات وتراشق لفظي متبادل بين ترامب وكلينتون في أول مناظرة

03:57 ص الثلاثاء 27 سبتمبر 2016

أثناء المناظرة - رويترز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قالت المرشحة الديمقراطية، هيلاري كلينتون، إنه لابد من بناء اقتصاد مفيد للجميع وليس للأقوياء فقط، مضيفةً أنها تهدف لرفع الحد الأدنى للرواتب وتحقيق المساواة بين المرأة والرجل.

وتساءلة كلينتون، في المناظرة الأولى التي أقيمت في جامعة "هوفسترا" في نيويورك، قبيل الانتخابات الأمريكية في نوفمبر المقبل، "لماذا لا يدفع ترامب ضرائبه؟"، وتابعت: "هناك أسباب تدفع ترامب لعدم الاعتراف بإيراداته الضريبية وهناك حديث عن أنه لم يكن يدفع الضرائب".

وقالت كلينتون، "إن ترامب استغل موظفيه ولا يدفع مستحقاتهم".

من جانبه، قال دونالد ترامب، المرشح الجمهوري، مخاطبا كلينتون: "أنت ليست على إطلاع بموضوع الضرائب"، مضيفًا "أنفقنا 6 مليارات دولار في الشرق الأوسط كان من الممكن استخدامها في تطوير اقتصادنا".

وتابع ترامب: "لابد من مواجهة من يغرق أسواقنا بالبضائع". وقال إن "قضية الإيميلات أكبر من أن تكون مجرد غلطة".

كما تطرق ترامب لأزمة البريد الإلكتروني الخاص الذي استخدمته هيلاري أثناء فترة عملها وزيرة للخارجية، مما استدعاها للرد قائلة: "ارتكبت خطأ باستخدام البريد الإلكتروني الخاص. لن أقدم التبريرات"، فقال ترامب: "كانت أكبر من غلطة وارتكبت عن عمد. هذا مخز".

واعترفت كلينتون بوجود تمييز على أساس العرق في الولايات المتحدة، مشيرة إلى ضرورة التأكد من أن رجال الشرطة يستخدمون القوة فقط عندما يكون ذلك ضروريا.

في حين هاجمها ترامب قائلا إنها "لا تريد استخدام بعض الكلمات مثل القانون والنظام"، محملا إدارة الرئيس باراك أوباما مسؤولية انتشار حوادث إطلاق النار في البلاد.

وخلال المناظرة ارتدت كلينتون سترة وبنطال باللون الأحمر، في حين ارتدى ترامب بدلة سوداء وربطة عنق زرقاء.

 

فيديو قد يعجبك: