إعلان

الحكومة الأردنية تستنكر جريمة اغتيال الكاتب ناهض حتر

11:53 ص الأحد 25 سبتمبر 2016

الكاتب ناهض حتر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان - (د ب أ)

استنكر وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية اليوم الأحد الدكتور محمّد المومني الجريمة النكراء التي راح ضحيّتها صباح اليوم الكاتب الصحفي ناهض حتّر.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنيّة (بترا) عن المومني قوله إنّ "الثقة بالقضاء الأردني وبأجهزتنا الأمنيّة عالية في متابعة ومحاسبة من اقترف هذه الجريمة النكراء"، مشدّداً على أنّ اليد التي امتدّت إلى الكاتب حتّر ستلقى القصاص العادل حتّى تكون عبرة لكلّ من تسوّل له نفسه ارتكاب مثل هذه الجريمة الغادرة.

وثمّن المومني ردود الأفعال التي صدرت عن قيادات المجتمع وفعاليّاته السياسيّة والاجتماعيّة والإعلاميّة، والتي أدانت هذا العمل الإجرامي الذي يتطاول على دولة القانون، مؤكّداً أنّ "القانون سيطبق بحزم على من قام بهذا العمل الآثم، وان الحكومة ستضرب بيد من حديد كلّ من يستغلّ هذه الجريمة لبثّ خطاب الكراهية الطارئ على مجتمعنا".

وقالت إدارة الاعلام الأمني في مديرية الأمن العام إن أحد الاشخاص أقدم صباح اليوم ، على اطلاق عيارات نارية باتجاه الكاتب ناهض حتر بالقرب من قصر العدل(مجمع المحاكم) في منطقة العبدلي، اثناء توجهه لحضور جلسة لدى المحكمة، وأسعف على الفور الى المستشفى وما لبث ان فارق الحياة.

وأضافت ادارة الاعلام الامني أنه وفور اطلاق النار تمكن رجال الأمن العام الموجودون على مقربة من الحادث من القبض على مطلق النار وضبط السلاح الناري الذي كان بحوزته.

وكان حتر قد نشر على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك رسما كاريكاتوريا، مصحوبا بعبارات اعتبرت انها "تحمل إساءات للذات الإلهية".

وأسند مدعي عام عمان الأول القاضي عبدالله أبو الغنم للكاتب حتر جرم إثارة النعرات المذهبية والعنصرية وفقاً لأحكام قانون العقوبات الاردني وقانون الجرائم الإلكترونية.

فيديو قد يعجبك: