إعلان

كوريا الشمالية تعدم نائبا لرئيس الوزراء

03:14 م الأربعاء 31 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - ( د ب أ ):

قال مسؤول حكومي كوري جنوبي في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن كوريا الشمالية أعدمت أحد نواب رئيس الوزراء رميا بالرصاص.

وقد أعدم كيم يونج جين، المسؤول عن التعليم في حكومة بيونج يانج، الشهر الماضي لأسباب لم يكشف النقاب عنها، وذلك وفقا لمتحدث بوزارة توحيد الكوريتين الكورية الجنوبية في سول .

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن كيم يونج جين 63 عاما اتهم بـ "إظهار سلوك سيئ" خلال اجتماع برلماني في يونيو. ولم تؤكد كوريا الشمالية أو تنفى التقارير الخاصة بوفاة كيم يونج جين .

وقال المتحدث الكوري الجنوبي ان بيونج يانج كانت قد أرسلت أيضا اثنين من المسؤولين إلى مزرعة لمدة شهر من أجل "إعادة التأهيل ".

وترددت أنباء عن أن رئيس إدارة الجبهة المتحدة لكوريا الشمالية ، المسؤولة عن العلاقات مع كوريا الجنوبية ، سيستأنف ممارسة مهام منصبه بعد قضائه لأشغال شاقة لمدة شهر تنتهي في أغسطس.

ولم تنته بعد فترة الحكم التي يقضيها شو هوي، مسؤول الحزب الشيوعي للدعاية في كوريا الشمالية .

ويعتبر إعدام نائب رئيس الوزراء الكوري الشمالي هو أحدث واقعة من نوعها في هذه الدولة الشيوعية منذ أن أصبح كيم جونج أون زعيما للبلاد في ديسمبر عام 2011، في الوقت الذى أدانت فيه رئيسة كوريا الجنوبية بارك جيون - هي علنا ما وصفته ب " عهد الإرهاب " لنظيرها الكوري الشمالي .

فيديو قد يعجبك: