إعلان

المرصد: مقتل عشرين مدنيا على الأقل في قصف تركي شمال سوريا

12:03 م الأحد 28 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (دويتشه فيله)
قتل عشرون مدنيا على الأقل وأصيب نحو خمسين آخرين بجروح الأحد جراء قصف مدفعي وجوي تركي على شمال سوريا، في حصيلة هي الأعلى منذ بدء أنقرة وفصائل معارضة مدعومة منها هجوما في المنطقة، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأحد إن طائرات حربية تركية قصفت مناطق شمالي مدينة منبج الواقعة جنوبي جرابلس التي سيطرت عليها قوات سوريا الديمقراطية المتحالفة مع الأكراد الشهر الجاري في عملية مدعومة من الولايات المتحدة.

وأعلن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن أن ما لا يقل عن "عشرين مدنيا مدنيا قتلوا وأصيب نحو خمسين اخرين بجروح جراء قصف مدفعي وجوي تركي صباح اليوم (الأحد 28 أغسطس 2016) على قرية جب الكوسا الواقعة جنوب مدينة جرابلس السورية الحدودية مع تركيا".

وأفاد المرصد بأن القوات التركية والفصائل المدعومة منها، فشلت في السيطرة على قرية بريف جرابلس شمالي سورية بعد اشتباكات مع مقاتلي مجلسي منبج وجرابلس العسكريين. وأوضح المرصد في بيان أن الاشتباكات في الريف الجنوبي لمدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي استمرت حتى ساعات الفجر الأولى بين مقاتلي مجلس جرابلس ومنبج العسكريين من جهة، والقوات التركية ومقاتلي الفصائل المدعومة منها من جهة أخرى.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: