إعلان

البيت الأبيض: تسليم جولن لتركيا لن يحسم بين عشية وضحاها

07:47 م الخميس 25 أغسطس 2016

فتح الله جولن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

قال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست، اليوم الخميس، إن نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، حرص على التأكيد خلال زيارته إلى تركيا بأن اتفاقية التسليم المبرمة بين البلدين وقواعد القانون الأمريكي تحكم طلب تركيا بتسليم الداعية المعارض التركي فتح الله جولن.

وأضاف المتحدث، أن بايدن أشار خلال زيارته إلى تركيا إلى أن طلب تركيا بتسليم الداعية المعارض التركي خلقت توترا في العلاقات الأمريكية- التركية إلا أنه ليس من المتوقع أن يتم حسم هذه المسألة بين عشية وضحاها.

وأكد "إيرنست" - في تصريحات صحفية - أن الولايات المتحدة أبدت التزاما ثابتا لتركيا بأنها ستدرس طلب تسليم جولن المقيم حاليا في الولايات المتحدة على أساس جدوى الأدلة المقدمة من جانب الحكومة التركية.

وأوضح أن مسؤولين من وزارة العدل الأمريكية موجودون حاليا في تركيا للبحث مع نظرائهم الأتراك الأدلة المقدمة، غير أن إيرنست أكد أن السلطة التنفيذية في الولايات المتحدة لا تستطيع اتخاذ قرار من جانب واحد، بل هناك عملية طويلة ينبغي اتباعها والإدارة الأمريكية ملتزمة بذلك رغم إدراكها قلق الجانب التركي والتوتر الذي خلقته هذه المسألة في العلاقات بين الولايات المتحدة وتركيا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: