إعلان

الجيش السوري الحر يعلن السيطرة على كل مدينة جرابلس

07:59 م الأربعاء 24 أغسطس 2016

الجيش السوري الحر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - (د ب أ):

كشفت مصادر في فصائل الجيش السوري الحر أن عملية "درع الفرات" التي انطلقت اليوم وحررت مدينة جرابلس من تنظيم داعش سوف تستكمل بتحرير مدينة الباب في ريف حلب الشرقي.

وقال قيادي في لواء المعتصم لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن " كتائب الجيش السوري الحر التي سيطرت اليوم على مدينة جرابلس سوف تتابع استعادة المناطق الممتدة من مدينة جرابلس وصولاً إلى مدينة مارع في ريف حلب الشمالي ".

وكشف القيادي الذي طلب عدم ذكر اسمه " أن عناصر داعش وبعد أن دخلت القوات من غرب المدينة وبدء القصف المدفعي وترك لهم طريق للانسحاب من المدينة، غادرت قواتهم وبقي العشرات من المقاتلين الذي رفضوا الانسحاب، وقام التنظيم بإخلاء مواقعه في ريف جرابلس الغربي والجنوبي".

وقال إن "الخطة هي أن تكمل قواتنا السيطرة على كل المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش في ريف حلب الشرقي" مشيرا الى ان "المئات من عناصر داعش غادروا اليوم إلى مدينة الرقة، على أن يتبع ذلك انسحاب الأكراد من منطقة منبج وعودتهم إلى شرق نهر الفرات، على أن يتولى مجلس جرابلس المدني إدارة المدينة ".

وكشف قيادي في المعارضة السورية أن فصائل الجيش الحر التي تتلقى دعماً أمريكياً " طلب منها عدم المشاركة في عمليات تحرير جرابلس إلا أن تلك الفصائل لم تستجب للطلب الأمريكي وشاركت في التحرير".

واتهمت وحدات حماية الشعب الكردي الجيش التركي بقتل 49 مدنياً خلال القصف على المدينة.

 

فيديو قد يعجبك: