إعلان

أخ أوباما غير الشقيق: سأصوت لترامب في انتخابات الرئاسة

12:22 م الثلاثاء 26 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن – (أ ف ب):
قال مالك أوباما، الأخ غير الشقيق للرئيس الأمريكي باراك أوباما، الثلاثاء أنه سيصوت لصالح المرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر، بسبب خيبة امله ازاء اهمال شقيقه لعائلته الكينية.

وولد أوباما في هاواي من أم أمريكية وأب كيني. إلا أن والده ترك العائلة والولايات المتحدة عندما كان الرئيس الأمريكي في الثانية من العمر.

وقال مالك في مكالمة هاتفية من قرية كوغيلو التي يتحدر منها والده، إن "ترامب شخص رائع، وأحبه لأنه يتحدث من قلبه ولأنه متواضع".

وأضاف أن "ترامب قلق بشان الأمن ويريد أن يجعل أمريكا عظيمة".

ويحمل مالك الجنسيتين الأمريكية والكينية ويقول إنه يصوت في الانتخابات الأمريكية منذ الثمانينات. وبالنسبة لترامب، قال إنه "شخص يتحدث من قلبه، وتستطيع أن ترى أنه صادق فيما يقول. إنه يقول ما يفكر فيه، وليس بدافع من أحد".

والعام الماضي زار أوباما كينيا للمرة الأولى منذ توليه الرئاسة العام 2009، إلا انه لم يزر قرية كوغيلو حيث دفن والده.

وقال مالك أوباما إنه يشعر أن باراك كان يمكن أن يفعل أكثر من ما فعل من أجل عائلته في كينيا.

وأضاف "لا زلت أحب شقيقي، لكن لا زال يثير استغرابي قوله لنا عندما كان في كينيا إنه لا يستطيع أن يتقارب كثيرا مع عائلته هنا لأنه رئيس للولايات المتحدة ويحتاج إلى انهاء ولايته ليتقارب معها اكثر. وهذا أمر غير منطقي بالنسبة لي مطلقا".

وتابع "هذا اكثر وقت نحتاجه فيه وليس عندما يخرج من البيت الأبيض" مضيفا أن كينيا كان يجب أن تستفيد بشكل اكبر من فترة رئاسة اخيه غير الشقيق.

ويتنافس ترامب مع المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية لخلافة اوباما.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان