إعلان

قس أمريكي: ترامب مهرجًا ولا يملك فكرًا بناءًا

11:44 م الإثنين 25 يوليو 2016

المرشح الجمهوري دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

اعتبر القس الأمريكي الناشط في مجال الحقوق المدنية والمرشح الرئاسي السابق جيسي جاكسون إن المرشح الجمهوري دونالد ترامب للرئاسة الأمريكية لا يعدو كونه "مهرجا" لا يملك فكرا بناء.

وقال جاكسون - في حوار خاص مع قناة "سكاي نيوز عربية" الفضائية مساء اليوم الاثنين - عبر الأقمار الصناعية، وعلى هامش مؤتمر الحزب الديمقراطي لترشيح هيلاري كلينتون رسميا، إن "ترامب هو مهرج أكثر من أي شيء آخر وليس لديه أفكارا عميقة ولن يستطيع توحيد الناس ولن يكون بناء".

وأشار إلى أن وصول ترامب للرئاسة سيؤدي إلى استقطاب داخل المجتمع الأمريكي، إضافة إلى الانعكاس السلبي على الولايات المتحدة من جراء تصريحاته، موضحا :"سيكون لذلك انعكاسا سلبيا مع التكنولوجيا الحالية، لديه (ترامب) الحق في التعبير عن نفسه لكن ليس من حقه أن يسقط آراءه على بقية الناس".

وأضاف جاكسون أن تصريحات ترامب ضد المسلمين والمهاجرين ورغبته في بناء سور عازل مع المكسيك، وأيضا موقفه السلبي من حلف شمال الأطلسي، مضيفا أن "تصريحاته (ترامب) خاطئة.. وهو يقول أشياء لا يمكن تحقيقها في المستقبل".

وأوضح: "إذا أصبح ترامب رئيسا فإن القيم التي سينشرها ستكون سلبية حول العالم".

من ناحية أخرى، انتقد جاكسون الجهود الأمريكية في محاربة الإرهاب، قائلا إنها لا تكفي، معتبرا التدخلات الأمريكية منذ غزو العراق مرورا بالتدخل في ليبيا وسوريا هي ما أدت إلى ظهور الجماعات المتطرفة.

وقال إن "هناك نوعا من التدخل غير المناسب من قبل الولايات المتحدة .. قرارات خاطئة وتبعات سيئة".

وعبر جاكسون عن دعمه للقضية الفلسطينية، داعيا إلى دعم عملية السلام انطلاقا من دولتين فلسطينية وإسرائيلية، منتقدا إذعان السياسيين للوبيات التي تؤثر على القرار الأمريكي، فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان