إعلان

السعودية تعلن مقتل خمسة من حرس الحدود أثناء تصديهم للحوثيين

08:40 م الإثنين 25 يوليو 2016

وزارة الداخلية السعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (د ب أ)

أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي مقتل خمسة من رجال حرس الحدود، أثناء تصديهم لمحاولات اختراق مجموعة من الحوثيين وقوات والمخلوع علي صالح في منطقة نجران، جنوب غرب المملكة على الحدود مع اليمن.

وقال اللواء التركي في بيان له مساء اليوم "ان رجال حرس الحدود برقابة الثار الحدودية رصدوا عند الساعة السادسة من صباح اليوم الاثنين محاولة مجموعات مسلحة من العناصر المعادية اختراق حدود المملكة العربية السعودية من عدة محاور بقطاع خباش بمنطقة نجران".

واشار الى انه "تم على الفور التصدي لهم وتبادل إطلاق النار معهم وإحباط محاولاتهم بمساندة من القوات البرية".

واعلن اللواء التركي انه "نتج عن المواجهات المسلحة التي استمرت أكثر من ثمان ساعات استشهاد خمسة من رجال حرس الحدود ".

وكان الدفاع المدني بمنطقة جازان، جنوب غرب المملكة، أعلن وفاة أحد السعوديين إثر سقوط مقذوف من الأراضي اليمنية على منزله.

وكانت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، الذي تقوده المملكة، أعلنت السبت أن السعودية اعترضت صاروخًا بالستيا تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه نجران (جنوب غرب) المملكة على الحدود مع اليمن ،مشيرة الى انه "تم اعتراض الصاروخ بدون أي أضرار".

يذكر ان الحدودية اليمنية السعودية تشهد اشتباكات عسكرية بين قوات المملكة والمسلحين الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح منذ انطلاق عملية عاصفة الحزم بقيادة السعودية في مارس الماضي ،وبعد شهر اعلن عن انطلاق عملية اعادة الامل ، بناء على طلب الحكومة الشرعية اليمنية للتصدي للانقلاب الذي قاده الحوثيون وسيطروا من خلاله على مفاصل الدولة .

فيديو قد يعجبك: