إعلان

أوباما يعتزم التوسع في تزويد منازل محدودي الدخل بألواح الطاقة الشمسية

11:35 م الثلاثاء 19 يوليه 2016

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن ـ (د ب أ):

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، يعتزم التوسع في تركيب ألواح الطاقة الشمسية لمنازل الأسر محدودة الدخل بمقدار 10 أمثال لتصل إجمالي الطاقة الإنتاجية لهذه المنازل إلى جيجاوات بحلول 2020.

وفي إطار "مبادرة الطاقة النظيفة للجميع" أعلن الرئيس أوباما، اليوم الثلاثاء، تجميع جهود 6 وكالات اتحادية؛ لتوسيع إنشاء برامج جديدة للمساعدة في تقليل تكلفة إنتاج الطاقة الشمسية للعملاء للمستهلكين الذين لا يمكنهم الحصول عليها إلا بتكلفة أعلى.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية إلى أن وزارات الاسكان والتنمية الحضرية وشؤون قدامى المحاربين ستوسع تمويل المبادرة من خلال برنامج تقييم أصول الطاقة النظيفة الذي يتيح لأصحاب المنازل بسداد تكاليف تركيب ألواح طاقة شمسية على أسقف منازلهم وتحديث نظم توفير استهلاك الطاقة من خلال فواتير الضرائب العقارية.

ووفرت وزارة الطاقة الأمريكية ما يصل إلى 100 ألف دولار إلى عشرات التجمعات السكنية التي أقامت محطات للطاقة الشمسية لصالح الناس الذين لا يملكون منازلهم وتدريب العاملين في مجال الطاقة الشمسية في الأحياء الفقيرة.

وقال "أوباما" في إعلان مصور إن "ألواح الطاقة الشمسية لم تعد قاصرة على العائلات الثرية التي تعيش في أماكن الشمس المشرقة كل يوم.. اليوم نتيح للمزيد من العائلات والتجمعات اختيار الطاقة النظيفة".

يذكر أنه يوجد بالولايات المتحدة حوالي مليون مسكن يعمل بالطاقة الشمسية أغلبها في المناطق الغنية مرتفعة الأسعار، وهو ما يعادل حوالي ربع حجم إجمالي ألواح الطاقة الشمسية التي يرغب أوباما في تركيبها بحلول 2020 بحسب بريان ديسي أحد كبار مستشاري أوباما.

كانت إدارة أوباما انضمت إلى جهود إدارات الإسكان في 36 ولاية تعهدت باستثمار 287 مليون دولار للمساعدة في تمويل مشروعات للطاقة الشمسية بقدرة 280 ميجاوات في المناطق منخفضة ومتوسطة الدخل.

فيديو قد يعجبك: