إعلان

ترامب يساند زوجته بعد أن بدا أنها قلدت أسلوب ميشيل أوباما الخطابي

10:54 ص الثلاثاء 19 يوليو 2016

ترامب يساند زوجته

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كليفلاند (أوهايو) - (د ب أ):

يبدو أن ميلانيا زوجة المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب قد استلهمت الروح الليبرالية من خطاب ألقته السيدة الأولى ميشيل أوباما عام 2008، للاستفادة بها في خطابها الذي ألقته أمام المؤتمر العام للحزب الجمهوري.

وأثار ذلك انتقادات حادة، في الوقت الذي سارعت فيه الحملة الانتخابية لزوجها للدفاع عنها صباح اليوم الثلاثاء.

وانضمت وسائل الإعلام الأمريكية إلى الانتقادات بعد أن اتضح أن بعض العبارات الرئيسية في الخطاب الذي ألقته ميلانيا ترامب تتشابه مع عبارات الخطاب الذي ألقته ميشيل أوباما عام 2008 خلال المؤتمر العام للحزب الديمقراطي، حينما تم ترشيح الرئيس الحالي باراك أوباما رسميا كمرشح للحزب في انتخابات الرئاسة.

وتضمن خطاب ميلانيا العبارة التالية " منذ نعومة أظفاري، غرس والدي في قيما تؤكد على أنه يجب عليك العمل بكل جد واجتهاد لتحقيق ما تصبو إليه في الحياة، وأن العمل هو حجة عليك، كما يجب عليك أن تفعل ما تقوله وأن تنفذ وعدك، وأن تعامل الناس باحترام ".

وأشارت مدونة "توكينج بوينتس ميمو" (مذكرة نقاط الكلام) إلى أن هذه العبارة قريبة للغاية من مقطع من خطاب ألقته ميشيل أوباما منذ ثمانية أعوام.

ويقول هذا الجزء " ونشأنا باراك وأنا تحت ظل نفس القيم، ومن بينها أن تعمل باجتهاد لتحقق أهدافك في الحياة، وأن تكون كلمتك قيد عليك، وأن تعمل ما تقول أنك ستفعله، وأن تعامل الناس بكرامة واحترام حتى لو كنت لا تعرفهم، وحتى لو كنت لا تتفق معهم ".

وسارعت حملة ترامب للدفاع عن ميلانيا.

وقال مستشار الاتصالات بالحملة جاسون ميللر في بيان على موقع الحملة "عند كتابة خطاب ميلانيا الجميل دون فريق الكتاب التابع لها بعض الملاحظات حول مصادر إلهامها في الحياة، وفي بعض الحالات ضمنوا نبذات تعكس تفكيرها الخاص، وسطعت تجربة ميلانيا حول الهجرة وحب أمريكا خلال خطابها، مما جعله يحقق نجاحا كبيرا ".

فيديو قد يعجبك: