إعلان

أوباما : انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي يثير مخاوف حول نمو الاقتصاد في العالم

09:00 ص الخميس 30 يونيو 2016

باراك أوباما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أوتاوا -أ ش أ :

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن تصويت بريطانيا لصالح الانفصال عن الاتحاد الأوروبي في استفتاء الأسبوع الماضي يثير "مخاوف حول النمو الاقتصادي في العالم على المدى الأبعد".

ونقل راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم الخميس، عن أوباما ـ في تصريحات خلال قمة ثلاثية عقدها مع رئيسي كندا والمكسيك في العاصمة الكندية "أوتاوا" أن انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي وخروجها منه نهائيا "سيصيب إمكانات الاستثمار في بريطانيا وأوروبا بوجه عام بالجمود".

وناشد أوباما رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون وقادة دول الاتحاد الأوروبي التأكد من أن عملية خروج بريطانيا من الاتحاد ستجري بسلاسة وهدوء، مضيفا أن الاقتصاد العالمي لن يتعرض لهزات جدية على المدى القصير عقب استفتاء الخروج.

وقال أوباما في كلمة ألقاها أمام البرلمان الكندي "إن التأثيرات قصيرة الأمد لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يمكن ضبطها والسيطرة عليها، ولكن التأثيرات بعيدة المدى، ومنها انعدام المساواة والتشرذم والانقسامات الاجتماعية التي تنتج عنها، لا يمكن تجاهلها".

وكان قادة دول الاتحاد حذروا في وقت سابق من ضرورة أن تحترم بريطانيا مبدأ حرية حركة الأشخاص إذا كانت تريد الاحتفاظ بحق الاستفادة من السوق الأوروبية الموحدة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: