إعلان

أولاند: انتخاب ترامب سيُعقد العلاقات بين أوروبا والولايات المتحدة

11:27 م الأربعاء 29 يونيو 2016

الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس -( أ ش أ):

اعتبر الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، أن فوز المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، في الانتخابات الرئاسية الأمريكية من شأنه تعقيد العلاقات بين أوروبا والولايات المتحدة.

وقال أولاند - في حديث مع صحيفة "ليزيكو" سينُشر غدًا الخميس - إن شعارات ترامب لا تختلف كثيرًا عن اليمين المتطرف في أوروبا وفرنسا، وهو الخوف من تدفقات المهاجرين، والتنديد بالنخبة، في الوقت الذي يعد فيه دونالد ترامب بثروته تجسيدًا صريحًا لها.

وعما إذا كان انتخاب ترامب يشكل خطورة، أجاب الرئيس الفرنسي بالإيجاب، مؤكدًا ضرورة عدم التقليل من احتمالات وصول ترامب إلى البيت الأبيض، مضيفًا: "من يؤكدون أن دونالد ترامب لا يمكن أن يكون الرئيس القادم للولايات المتحدة هم أنفسهم من زعموا أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لن يحصل".

وتعد هذه المرة الأولى التي يعلق فيها الرئيس أولاند على الانتخابات الأمريكية، على عكس رئيس وزرائه مانويل فالس الذي وصف الملياردير الأمريكي في مايو الماضي "بالرجل السيء".

ويشار إلى أن آخر استطلاع للرأي نشر الأربعاء، أظهر احتدام المنافسة بين المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، في سباق الانتخابات الرئاسية، حيث منح استطلاع وطني أجرته جامعة كينيبياك 42% من نوايا التصويت لكلينتون و40% لترامب.

وكان السيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز قد حذّر في وقت سابق أن نفس الإحباط الشعبي الذي جعل غالبية من البريطانيين يصوتون من أجل الخروج من الاتحاد الأوروبي قد يدفع الأمريكان الغاضبين إلى أحضان دونالد ترامب.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: