إعلان

ارتفاع الاسترليني وأسواق المال بعد صدمة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

02:13 م الثلاثاء 28 يونيو 2016

الجنيه الاسترليني أمام الدولار

لندن - (د ب أ):

ارتفع الجنيه الاسترليني أمام الدولار اليوم الثلاثاء للمرة الأولى منذ أن تسبب الاستفتاء حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في انخفاض قيمته الأسبوع الماضي.

وارتفع الجنيه الاسترليني بنسبة 0.81 بالمئة ليصل إلى 1.33 دولار في الصباح، بعد أن كان وصل إلى أدنى مستوياته منذ عام 1985 أمس الاثنين حيث بلغ 1.31 دولار.

وفي الوقت نفسه، قفز مؤشر "إف.تي.إس.إي 100" بنسبة 2.19 بالمئة ليصل إلى 6113 نقطة، فيما ارتفع مؤشر "داكس" الرئيسي للبورصة الألمانية بنسبة 2.13 بالمئة ليصل إلى 9465 نقطة.

وقال توني كروس المحلل البريطاني في مؤسسة "تراستنت دايركت": "نعم شهدنا ثلاثة انخفاضات للتصنيفات الائتمانية في المملكة المتحدة بين ليلة وضحاها، ولكن بالنظر إلى نصف الكوب الممتلئ، فإن ذلك يعني أيضًا أن قدرًا قليلًا من حالة عدم اليقين بدأ في الانحسار".

وكان التصويت الشعبي على الخروج من الاتحاد الأوروبي أصاب الأسواق العالمية بالصدمة، حيث أنه تسبب في خلق مخاوف من انزلاق الاقتصاد البريطاني الكبير إلى حالة من الركود، وأنه من الممكن أن تخلق عملية الانفصال عن الاتحاد الأوروبي المطولة أجواءً غامضة في جميع أنحاء أوروبا.

وفي اليابان، تفاوتت أسعار الأسهم اليوم، حيث كانت اتجاهات السوق مازالت متأثرة بالخسائر الفادحة التي وقعت بين ليلة وضحاها في وول ستريت والأسهم الأوروبية بعد استفتاء خروج بريطانيا.

وارتفع مؤشر "نيكاي 225" بنسبة 0.09 بالمئة ليغلق عند 15323.14 نقطة، فيما انخفض مؤشر "توبكس" الأوسع نطاقا بنسبة 0.09 بالمئة، ليغلق عند 1224.62 نقطة.

وأفادت صحيفة "نيكاي" الاقتصادية اليومية نقلًا عن المتعاملين قولهم، إنه بعد أن بدأ مؤشر "نيكي" بداية ضعيفة، تعافى مرة أخرى بعد ظهر اليوم، وسط توقعات باتخاذ الحكومة لإجراءات لتحفيز الاقتصاد وقيام "بنك اليابان" بالمزيد من إجراءات التيسير النقدي.

فيديو قد يعجبك: