إعلان

مدرسة دانماركية تمنع الطالبات المسلمات من ارتداء النقاب في الفصول الدراسية

11:50 م الخميس 05 مايو 2016

مدرسة دانماركية تمنع الطالبات المسلمات من ارتداء ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كوبنهاجن - (أ ش أ):

أصدر مركز لتعليم الكبار في شمال العاصمة الدانماركية كوبنهاجن تعليمات لست طالبات بالمركز بعدم حضور الفصول الدراسية وهن يرتدين النقاب.

وأوردت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية اليوم الخميس أن مدرسة "لينغبي" ذكرت أنه تم تغيير القواعد داخل المدرسة من الخريف بحيث لم يعد يسمح للطالبات بتغطية وجوههن أثناء الحصص الدراسية.

وأشارت الصحيفة إلى أن القضية أثارت انتباه وسائل الإعلام خاصة بعد أن تم نشر الخبر على صفحة المدرسة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"؛ مما أثار جدلا حول ذلك الأمر.

وردت المدرسة على الانتقادات التي وجهت لها موضحة أن "الجميع هو موضع ترحيب في المؤسسة، وأنه لم يتم مطالبة أحد بمغادرة الفصول الدراسية بسبب ارتداء النقاب.. لكن السياسة الجديدة تنطبق على جميع الطلاب الجدد".

وذكرت المدرسة أن يجب أن يكون هناك حرية دون عوائق؛ الأمر الذي يتطلب منا أن نرى وجوه بعضنا البعض، وبالتالي لا يجوز تغطية العينين والأنف أو الفم أثناء المشاركة في الدروس".

وأوضحت المدرسة انها عرضت على ست طالبات اللواتي أبلغن إنهن لن يتمكن من حضور الفصول في المستقبل وهن يرتدين النقاب، مشيرة إلى أن هناك فرصة متابعة الدروس عن طريق التعلم الإلكتروني.. وقال مسئول بالمدرسة "إن الدافع وراء هذه السياسة ليس دينيا".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: