إعلان

مقتل أبرز إرهابي مطلوب في أستراليا في غارة أمريكية بالعراق

11:39 م الخميس 05 مايو 2016

مقتل أبرز إرهابي مطلوب في أستراليا في غارة أمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سيدني - (د ب أ).

أكدت الحكومة الأسترالية اليوم الخميس، أن أبرز إرهابي مطلوب في أستراليا قتل في غارة أمريكية على تنظيم داعش في شمال العراق.

وقال المدعي العام جورج برانديس إن نيل براكاش 24 عاما كان بين مجموعة من إرهابيي تنظيم داعش استهدفتهم ضربة جوية في أبريل، وأكدت الولايات المتحدة مقتله للسلطات الأسترالية.

وأضاف برانديس في تصريح لراديو هيئة الإذاعة الأسترالية (إيه بي سي) اليوم الخميس: "ينبغي أن نسعد لهذا النبأ لأن براكاش كان أخطر أسترالي نعرف "عنه قتاله لصالح داعش".

وأوضح برانديس أن براكاش كان "هدفا مهما ذا قيمة عالية" حيث كان يجند الناس لداعش وانخرط بشكل نشط في التشجيع على شن هجمات إرهابية في أستراليا والولايات المتحدة.

وقال برانديس إن امرأة من سيدني ، شقيقة مراهق أطلق النار على أحد عناصر الشرطة وقتله في سيدني في تشرين أول/أكتوبر الماضي، قتلت في ضربة جوية منفصلة في 22 أبريل، وفقا لهيئة الإذاعة الأسترالية.

وغير براكاش، الذي ينحدر من أصول من فيجي وكمبوديا، اسمه إلى أبو خالد الكمبودي وذلك بعد أن غادر ملبورن في 2013 للانضمام إلى ذلك التنظيم المتطرف.

وبراكاش مرتبط بعدة مخططات إرهابية في أستراليا ودعا إلى تنفيذ هجمات "الذئاب المنفردة" ضد الولايات المتحدة.

وتقول الحكومة إن نحو 110 أستراليين يقاتلون مع تنظيم داعش في الشرق الأوسط.

وفي واشنطن، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع بيتر كوك إن قتل أولئك يقضي على الأشخاص المؤثرين في عمليات التجنيد لصالح داعش والمتطرفين الذين يسعون بنشاط إلى الإضرار بالمصالح الغربية.

وأضاف أن القتل يربك ويقلل قدرة التنظيم على التخطيط لشن هجمات خارجية.

وقالت الحكومة الاسترالية إن نحو 110 أستراليين يقاتلون مع داعش في الشرق الأوسط.

فيديو قد يعجبك: