إعلان

ترامب يجبر منافسه الأقرب على الانسحاب من سباق الرئاسة الأمريكية

07:56 ص الأربعاء 04 مايو 2016

ترامب وكروز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - أ ش أ:
حقق المرشح الجمهوري، الملياردير دونالد ترامب، فوزًا حاسمًا في الانتخابات التمهيدية للرئاسة الأمريكية التي جرت أمس الثلاثاء في ولاية انديانا، مما أجبر منافسه الأقرب السيناتور تيد كروز على إعلان انسحابه من سباق الرئاسة في نفس اليوم.

وأعلن كروز، في كلمة ألقاها أمام حشد من أنصاره في انديانا، إنهاء حملته الانتخابية قائلاً "إن الطريق أصبح مسدودًا والناخبون اختاروا طريقًا آخر".

وعقب إعلان فوز ترامب، وصف رئيس اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري رينس بريبس، في تغريدة على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، ترامب أنه مرشح الحزب الجمهوري "المحتمل".

ودعا بريبس الحزب إلى الوقوف خلف الملياردير ترامب والتركيز على هزيمة المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون.

وتعهد ترامب مجددًا، في كلمة ألقاها عقب فوزه في ولاية انديانا، أنه سيجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى وسيوفر فرص عمل للأمريكيين، وأشاد بمنافسه كروز قائلاً "كان منافسًا صعبًا وشخصًا ذكيًا"، ثم فتح ترامب النار على المرشحة الديموقراطية هيلاري وقال "إنها ستكون رئيسة قليلة البراعة ولا تفهم قضايا التجارة".

ووجه الملياردير ترامب انتقادات لاذعة لاتفاق التجارة الحرة لدول أمريكا الشمالية المعروف باسم "نافتا"، والذي كان قد أبرمه زوجها الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، واصفًا الاتفاق بـ "مأساة كبيرة".

وتعهد ترامب أيضًا بالقضاء على تنظيم "داعش" الإرهابي سريعًا، وأن يستعيد احترام العالم للولايات المتحدة، وكذلك بناء الجدار على الحدود مع المكسيك لمنع المهاجرين غير الشرعيين.

يذكر أن حاكم ولاية أوهايو جون كيسيك أصبح الآن المرشح الجمهوري الوحيد الباقي في السباق مع ترامب على الرغم من أن كيسيك لم يفز في أي من الانتخابات التمهيدية التي جرت في الولايات الأمريكية حتى الآن سوى ولايته "أوهايو".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: