إعلان

أردوغان يتهم روسيا بتسليح حزب العمال الكردستاني بأسلحة مضادة للطائرات

02:51 م الإثنين 30 مايو 2016

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إسطنبول - (د ب أ):

حَمّل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، روسيا مسؤولية تزويد حزب العمال الكردستاني المحظور بأسلحة مضادة للطائرات استخدمت لإسقاط مروحية عسكرية.

وقال أردوغان " يمتلك الإرهابيون بنادق وصواريخ مضادة للطائرات مقدمة من روسيا "، بحسب العديد من المنافذ الإعلامية الموالية للحكومة اليوم الاثنين، بما في ذلك صحيفة (صباح). وزعم أن الأسلحة وصلت تركيا عبر سوريا والعراق.

قتل جنديان تركيان على إثر إسقاط مروحية في جنوب شرق تركيا الشهر الجاري. وزعم الجيش في البداية أن سبب الحادث يعود إلى عيب فني، ولكن حزب العمال الكردستاني أطلق مقطع فيديو فيما بعد يظهر مقاتلا يعلن مسؤوليته عن اسقاط المروحية، بينما يحمل قاذف صواريخ مضادة للطائرات.

ويعتقد أنها المرة الأولى التي يستخدم فيها حزب العمال الكردستاني مثل هذا السلاح خلال عدة سنوات وكانت المرة الثالثة على الإطلاق التي يسقط فيها الحزب مروحية.

ومن ناحية أخرى، رفضت روسيا مقترح الحكومة التركية بتشكيل جماعة عمل ثنائية لدراسة طرق إعادة بناء العلاقات المتوترة بين البلدين.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية الرسمية (تاس) عن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف قوله " لا يمكن أن تحل أي جماعة عمل هذه المشكلة. لا يمكن سوى للقيادة التركية فعل هذا".

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارة لأثينا الأسبوع الجاري إن موسكو لم تتلق اعتذارا أو تعويضا في حادث إسقاط القوات التركية طائرة حربية روسية عند الحدود السورية العام الماضي.

فيديو قد يعجبك: