إعلان

إيطاليا: القبض على رجلين على خلفية غرق قارب للمهاجرين قبل أيام

12:53 م الإثنين 30 مايو 2016

القبض على رجلين على خلفية غرق قارب للمهاجرين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما - (د ب أ):

ألقت الشرطة الايطالية القبض اليوم الاثنين على رجلين، للاشتباه في قيادتهما قارب يعج بالمهاجرين، كان قد تسبب غرقه قبل ثلاثة أيام في مقتل ما لا يقل عن 45 شخصا.

وتم إلقاء القبض على الرجلين في مدينة ريجيو كالابريا الساحلية جنوبي البلاد، حيث كانوا قد وصلوا أمس الاحد مع الناجين والضحايا من سلسلة من رحلات عبور البحر المتوسط في الأيام الأخيرة. وأفادت وكالة الانباء الايطالية (أنسا) بأن هناك 629 شخصا من الناجين، نزلوا من القارب.

ومن المقرر أن يقوم ممثلو الادعاء المعنيين بالتحقيق مع المشتبه بهما، بإعطاء المزيد من التفاصيل في مؤتمر صحفي في وقت لاحق اليوم.

ويشار إلى أن الحادث يعتبر واحدا من بين ثلاثة حوادث وقعت خلال الأيام السبع الماضية، ما أدى إلى مقتل 700 شخص على الأقل، بحسب تقديرات "المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين".

ومن جانبها، كتبت كارلوتا سامي، المتحدثة باسم المفوضية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن حصيلة قتلى المهاجرين منذ بداية عمليات البحث والإنقاذ في البحر المتوسط في أواخر عام 2013، هي "تسعة آلاف على الاقل"، أو "300 كل شهر".

وفي الوقت نفسه، قال وزير الداخلية الايطالي أنجيلينو ألفانو، إن إيطاليا مستعدة للتفاوض بمفردها على اتفاقيات وقف الهجرة مع الدول الافريقية.

وقال لصحيفة "كوريير ديلا سيرا": "إننا مستعدون للتوصل لاتفاقيات مع الدول الأفريقية ومع ليبيا".

يذكر أن حجم التدفق السنوي للمهاجرين إلى إيطاليا مستقر، على الرغم من زيادة أعداد الوافدين خلال الأيام الماضية. إلا أنه من المتوقع وصول المزيد من المهاجرين خلال الأسابيع المقبلة، حيث يشجع الطقس الاكثر دفئا على مغادرة ليبيا، التي تعتبر مركزا رئيسيا لتهريب المهاجرين.

فيديو قد يعجبك: