إعلان

أردوغان ينتقد ارتداء جنود أمريكيين بسوريا شارة وحدة حماية الشعب الكردية

11:38 م الأحد 29 مايو 2016

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تركيا - (د ب ا):

أعرب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، عن استيائه من وضع الجنود الأمريكيين المتواجدين داخل الأراضي السورية، شارات حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي (بي واي دي)، متسائلاً عن سبب القيام بهذه الخطوة.

جاءت تصريحات أردوغان، في كلمة ألقاها بمراسم الاحتفال بالذكرى الـ 563 لفتح القسطنطينية (إسطنبول) على يد الجيش العثماني، في ميدان "يني قابي" وسط المدينة، وسط حضور جماهيري كبير تجاوز مئات الآلاف من الأشخاص، بحسب وكالة أنباء الأناضول.

وقال أردوغان: "هدف الذين يدعمون تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطى الإرهابي بذريعة محاربته لداعش هو قطع صلة تركيا بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، مضيفًا أن بشار الأسد (رئيس النظام السوري) يُمارس إرهاب الدولة في سوريا.

وأوضح: "طريق قتال تنظيم داعش الإرهابي لا تمر عبر قتل الأبرياء في سوريا، وارتكاب الظلم بحقهم، إنما بإنقاذهم من النظام الظالم، في تعليقه على الوجود الروسي والإيراني وجنود أمريكيين داخل الأراضي السورية.

وأشار الرئيس التركي إلى النظام السوري وداعش وتنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي "الإرهابي"، على حد وصفه، يدعمون بعضهم بعضا، لافتًا في هذا السياق إلى تغاضي من وصفهم بالحلفاء (دون أن يسمهم) عن هذا الواقع، بل ودعمهم له.

وفيما يخص مكافحة حزب العمال الكردستاني، أكد أردوغان، استمرار العمليات الأمنية في المناطق الجنوبية والشرقية للبلاد، وأنّ هدف تلك العمليات، نشر الأمن والسلام في تلك المناطق، وتطهيرها من العناصر الإرهابية.

فيديو قد يعجبك: