إعلان

العبادي يتفقد القوات العراقية بقضاء "الكرمة" شرقي الفلوجة عقب تحريره من داعش

06:07 م الخميس 26 مايو 2016

العبادي يتفقد القوات العراقية بقضاء "الكرمة" شرقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (أ ش أ):

وصل القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى قضاء الكرمة قادما من مقر قيادة "عمليات الفلوجة" لتفقد القطاعات العسكرية التي حررت مدينة الكرمة شمال شرقي الفلوجة.

ودعا العبادي الشباب العراقي إلى تأجيل مظاهراتهم المقررة غدا الجمعة حتي يتم تحرير الفلوجة من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي، وقال: إن قواتنا منشغلة بعمليات التحرير وهذه المعركة تتطلب جهدا كبيرا وأن التظاهرات بوصفها حقا لهم، تشكل ضغطا على قواتنا لتوفير الحماية اللازمة، أن العدو غير تقليدي والحذر مطلوب لأن الإرهاب يستغل أي ثغرة قد تحدث.

وأشار رئيس الوزراء، في كلمة خلال اجتماعه بقيادة عمليات تحرير الفلوجة، اليومالخميس، إلى أنه تم البدء بالتخطيط لكيفية إعادة الاستقرار والاعمار للفلوجة قبل عملية تحريرها، وقال: إن "هذا هو كل همنا ولا تمييز بين عراقي وآخر ونحن نشهد اليوم التفاف المواطنين حول قواتهم من جيش وشرطة وحشد شعبي وعشائري للدفاع عن العراقيين.

وشدد على أهمية وحدة العراقيين ونبذ التفرقة والحذر ممن يحاول اثارة الطائفية ومن الإعلام المضلل الذي يدس السم بالعسل والذي يحاول إنقاذ داعش، مشيدا بالمقاتلين من ابناء المحافظات العراقية الذين يضحون بأرواحهم في معركة تحرير الفلوجة بغض النظر عن انتماءاتهم.

من جهة أخري، زار عدد من علماء ومشايخ مدينة الفلوجة من المكون السني مقر قيادة "عمليات الحشد الشعبي"، حيث التقوا مع الأمين العام لمنظمة "بدر" الشيعية هادي العامري، الذي أكد أن تخليص أهالي الفلوجة من ظلم داعش أولوية لقوات الحشد الشعبي في معركة تحرير المدينة، ويتم توفير ممرات خروج للمدنيين منذ بدء العملية يوم الاثنين الماضي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: