إعلان

أمريكا تنفي عرقلة النشاط التجاري مع إيران

11:16 م الأربعاء 25 مايو 2016

وزير خارجية امريكا ونظيره الايرانى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن (أ ش أ):

نفت الإدارة الأمريكية عرقلة النشاطات التجارية مع إيران، مؤكدة أن طهران تمكنت من فتح حسابات مصرفية في العالم وتصدير نفطها إلى أوروبا منذ تخفيف العقوبات عليها.

ونقل راديو (سوا) الأمريكي مساء اليوم الأربعاء، عن آدم سزوبن مساعد وزير الخزانة الأمريكية المكلف بمكافحة الإرهاب قوله: "نحن لا نعرقل النشاطات التجارية المسموح بها مع إيران ولن نقوم بذلك".

وأضاف سزوبن، خلال جلسة استماع أمام لجنة تابعة للكونجرس، "لو أننا نفعل ذلك، لكنا أضعفنا رغبة إيران بالالتزام ببنود الاتفاق، ما كان سينسف مصداقيتنا الدولية".

وأقر المسؤول الأمريكي بأن "البعض لا يزال يتردد بالقيام بأعمال مع إيران"، مضيفا أن هذا الأمر لا علاقة له بالعقوبات التي لا تزال قائمة "للضغط على مواقف إيران الاستراتيجية إزاء الإرهاب وزعزعة الاستقرار الإقليمي والصواريخ البالستية".

وأكد سزوبن أن تردد الشركات بالقيام بأعمال مع إيران يعود إلى "مخاوف من الفساد"، مطالبا إيران بأن "تحل مشاكلها بنفسها، وأن تقوم بإصلاحات واسعة لتوفير أجواء تكون أفضل للأعمال".

وبين أن العقوبات التي لا تزال قائمة على طهران، تمنع أي كيان أمريكي من الاستثمار في إيران والتصدير إلى هذا البلد أو الاستيراد منه.

كانت إيران طلبت من واشنطن القيام بـ"أعمال ملموسة" لتشجيع المصارف والمؤسسات الغربية على العودة للعمل معها.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان