إعلان

منظمة الصحة العالمية تحذر : بعد تأكد انتشار فيروس زيكا بالرأس الأخضر .. "الدول الإفريقية في خطر"

03:54 م الجمعة 20 مايو 2016

انتشار فيروس زيكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنيف –(أ ش أ):

أعلنت منظمة الصحة العالمية في جنيف ، أن سلالة فيروس زيكا المنتشرة حاليا في الرأس الاخضر (كاب فيردي) بإفريقيا وبعد تحليا مخبريه من قبل معمل باستير (داكار) هي نفس السلالة الموجودة في الأمريكتين .

ورجحت المنظمة في تقرير لها اليوم الجمعة - أن تكون قد تم استيرادها من البرازيل ، مشيرة إلى أن تلك هي المرة الأولى في إفريقيا التي يتم فيها اكتشاف سلالة فيروس زيكا المسؤول عن تفشى الاضطرابات العصبية .

وأضافت المنظمة أن هذه النتائج المثيرة للقلق هي دليل أخر على انتشار الفيروس خارج أمريكا الجنوبية ، وأنه على أعتاب إفريقيا ، وهو ما يدعو الدول الإفريقية إلى ضرورة إعادة تقييم المخاطر والتكيف وزيادة مستويات التأهب .

وقالت إنه كخطوة أولى ينبغي لهذه الدول زيادة توعية النساء الحوامل بمخاطر الفيروس (النوع الأسيوي) والتواصل معهن وتعزيز الخطوات لتجنب لدغات البعوض الناقل للمرض وكذلك التوعية فيما يتعلق بالاتصال الجنسي وزيادة المراقبة فيما يخص انتقال الفيروس وتداعياته مثل التشوهات الخلقية للمواليد مثل صغر الرأس وكذلك متلازمة غيلان باريه .

وذكرت المنظمة أنه اعتبارا من 8 مايو 2016 كان هناك 7557 حالة مشتبه بها لفيروس زيكا في الرأس الأخضر وتم الإبلاغ عن 3 حالات على الأقل من صغر الرأس وحالة أخرى رصدت من قبل مراكز أمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها بعد أن نقلت إلى مستشفى بوسطن بالولايات المتحدة ، في الوقت الذي أعلنت فيه المنظمة أنه لم يتم الإبلاغ عن أية حالة من حالات متلازمة غيلان باريه .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: