إعلان

سنودن يتمسك بحماية الخصوصية الفردية على الإنترنت خلال مؤتمر في برلين

04:50 م الإثنين 02 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ)

أعرب ادوارد سنودن العميل السابق لدى وكالة الأمن القومي الأمريكية (إن إس ايه) عن تمسكه بحماية الخصوصية الفردية على شبكة الإنترنت في ظل تنامي حركة الرقمنة في العالم.

وخلال مؤتمر ريبوبليكا للإنترنت في العاصمة الألمانية برلين، قال سنودن - 32 عاما - اليوم الاثنين: "عندما يقال إن الخصوصية الفردية لا تهمني لأنه ليس لدي شيء أخفيه يماثل القول إن حرية التعبير لا تهمني لأنه ليس لدي ما أقوله".

يشار إلى أن سنودن يعيش في المنفى في روسيا وقد شارك في المؤتمر عبر الأقمار الصناعية.

وحذر رجل الاستخبارات السابق من إساءة استخدام البيانات من قبل كل من الشركات والحكومات.

وأعرب سنودن عن اعتقاده بأن المجتمع يجد نفسه عند نقطة مهمة:" فنحن نقف عند مفترق طرق" غير أن إمكانية تحديد الاتجاه لا تزال قائمة " ولا يمكن الهروب من تكنولوجيا المعلومات لكن يمكن لنا أن نتحكم فيها ونقيدها ولا يزال هناك وقت كاف لتحقيق ذلك".

كان سنودن كشف عن وثائق سرية في عام 2013 تضمنت كشفه برنامجا تجسسيا سريا للحكومة الأمريكية يسمى (بريزم) لمراقبة اتصالات الهواتف والإنترنت في العديد من دول العالم، ما جعله مطلوبا من قبل السلطات الأمريكية لمحاكمته بتهمة إفشاء أسرار حكومية.

وذكر سنودن أنه قدم طلب لجوء إلى أكثر من 21 دولة بينها ألمانيا، ويطالب سنودن بمحاكمة عادلة له في واشنطن لكنه يرى أن مثل هذه المحاكمة التي ستتم خلف أبواب مغلقة غير ممكنة وفقا للوضع القانوني الراهن.

فيديو قد يعجبك: