إعلان

مجلس الوزراء السعودي يوافق على اتفاقية تعيين الحدود البحرية مع مصر

01:46 م الإثنين 02 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد مكاوي:

وافق مجلس الوزراء السعودي، على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، والتي وقعت الشهر الفائت خلال زيارة الملك سلمان للقاهرة.

وذكرت وكالة الانباء السعودية (واس)، اليوم الاثنين، أن "مجلس الوزراء المنعقد برئاسة الملك سلمان اليوم الاثنين قرر الموافقة على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية ، الموقع عليها بمدينة (القاهرة) بتاريخ 1 / 7 / 1437هـ . وقد أعد مرسوم ملكي بذلك".

وقبل أسبوع وافق مجلس الشورى السعودي، على مشروع اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن الموافقة على مشروع الاتفاقية جاء في الجلسة العادية الرابعة والثلاثين التي عقدها مجلس الشورى اليوم .

وقال مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان في تصريح عقب الجلسة إن "المجلس وافق بالإجماع على مشروع الاتفاقية, وذلك بعد أن استمع في مستهل أعماله إلى تقرير لجنة الشؤون الخارجية بشأن الاتفاقية تلاه رئيس اللجنة الدكتور ناصر الداود".

وأعلنت الحكومة المصرية أن الاتفاق مع الجانب السعودي على مشروع ترسيم الحدود البحرية بين البلدين، والذي أسفر عن "ثبوت سعودية جزيرتي تيران وصنافير" – بحسب بيان الحكومة.

وأعلنت الحكومة أن مشروع ترسيم الحدود البحرية مع السعودية ينتظر موافقة مجلس النواب.

وأعلنت أحزاب وحركات سياسية رفضها لما أعلنت عنه الحكومة من "سعودية جزيرتي تيران وصنافير" مؤكدين مصرية هاتين الجزيرتان، كما دعوا إلى التظاهر اليوم رفضَا لهذا القرار.

فيديو قد يعجبك: