إعلان

الحكومة السورية تمدد تهدئة في القتال في دمشق وحولها

05:38 م الأحد 01 مايو 2016

القوات المسلحة السورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - (د ب أ)

أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية اليوم الأحد عن تمديد سريان مفعول نظام التهدئة لمدة 24 ساعة في دمشق والغوطة الشرقية.

وقالت القيادة العامة للجيش في بيان تلقت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) نسخة منه "يتم تمديد سريان مفعول نظام التهدئة في دمشق والغوطة الشرقية لمدة 24 ساعة إضافية" لمنع ذرائع بعض المجموعات الإرهابية باستهداف المدنيين.

وكانت القيادة العامة للجيش أعلنت عن تطبيق نظام تهدئة حفاظاً على تثبيت نظام وقف الأعمال القتالية المتفق عليه بدءاً من الساعة الواحدة صباح يوم 30 نيسان/إبريل 2016 يشمل مناطق الغوطة الشرقية ودمشق لمدة 24 ساعة ومناطق ريف اللاذقية الشمالي لمدة 72 ساعة.

ومن ناحية أخرى، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا، أن 253 مدنيا على الأقل قتلوا في حلب في هجمات متبادلة شنتها قوات النظام والمعارضين منذ 22 نيسان/ابريل.

وأضاف المرصد الذي يعتمد على شبكة من النشطاء داخل سورية أن هناك 49 طفلا بين القتلى وذلك استنادا على تحديثات تمت اليوم الأحد.

تنقسم حلب إلى جزء غربي تسيطر عليه الحكومة واخر شرقي يسيطر عليه المعارضون.

تسبب التصاعد الأخير في العنف بسورية إلى إفساد هدنة أمريكية روسية دخلت حيز التنفيذ في أغلب أجزاء البلاد في أواخر شباط/فبراير.

فيديو قد يعجبك: